أخبار صيرفة إسلامية 🇲🇷

بيم بنك يُسجل أفضل نتائج في موريتانيا خلال 2022

بنوك عربية

أعلن محمد ولد الجفة رئيس مجلس إدارة المصرف الإسلامي الموريتاني “بيم بنك” أن المصرف يتقدم ليحتل موقع الصدارة في موريتانيا، اللائق به كمؤسسة مصرفية إسلامية تلبي تطلعات المتعاملين وتسهم في تقدم البلد.

وأكد ولد الجفة خلال كلمة له في إحتفالية نظمها البنك إن المصرف بفريقه الرائع إستطاع خلال عام وأشهر تجاوز تحديات عديدة، وتحقيق نتائج فاقت التوقعات.

وبين رئيس مجلس إدارة المصرف النتائج التي تحققت حتى الآن بفضل إدارة البنك الرزينة، وعملها الدؤوب، ومجهودات الجميع بلا استثناء سواء من كان في الواجهة، أو الجنود المجهولون في الصفوف الخلفية وهم كثر.

ولفت ولد الجفة إلى دور المرأة العاملة في المصرف، مضيفا أن المرأة الموريتانية، برهنت أنها يمكن أن تنجز وتنجح مهنيا، كما برهنت دائما على نجاحها عائليا واجتماعيا، مجددا شكر جميع أطر وعمال المؤسسة، ومشددا على أنه “بدون تضافر جهودكم وتكامل أدواركم لم نكن لنصل إلى ما وصلنا إليه”.

وأكد ولد الجفة عن أمله في أن يستلهم الجميع من هذه النجاحات ليبدأ العام الجديد، بتصميم أكبر على مواصلة التقدم نحو القمة، مع التركيز على الثغرات ونقاط الضعف للتغلب عليها.

وبين ولد الجفة بأن “الحياة، سباق متعدد الأشواط، ليس النجاح فيها أن نكسب جولة، بل أن نحافظ على نفس المستوى من العزيمة والمثابرة لتجاوز العقبات والتعامل مع التحديات المستجدة”، كما أنه “هو أن نستأنف العمل في كل مرحلة بنفس المستوى من الإستعداد للعمل والإصرار على الإنجاز”.

وتوفيق الأشهب، المدير العام للمصرف الإسلامي الموريتاني أكد أن المصرف حقق خلال العام المنقضي نتائج فاقت توقعاتهم، ولكنهم لا يكتفون بذلك، وإنما يصممون اعتمادا على قدرات الفريق على تحقيق أعلى المراتب في العام الجديد، وفي كل المجالات.

وأكد الأشهب على أداء الهيئة الشرعية للبنك، لافتا إلى أنه منذ أكثر من ثلاثين عاما وهو يعمل في مؤسسات لديها هيئات شرعية، ولم يشاهد سابقا هذا المستوى من إنتظام الإجتماعات، ومن التنوع الموجود في الهيئة الشرعية للمصرف، وتتوفر على كل ما يحتاجه البنك ليتطور.

وأكد ولد بلاه أنهم استطاعوا تحقيق هذ الإنجازات التي أظهرت الأرقام السنوية، في فترة وجيزة، ورغم تجربتهم المتواضعة، مردفا أن النتائج فاجأتهم تماما.

وشدد ولد بلاه على أن هذا الإنجاز ليس إنجاز أشخاص، ولا جهة محددة، ولا إدارة ما، وإنما هو إنجاز الجميع، وتم بناء على إستراتيجية تجارية واضحة أدت إلى هذ النتيجة.

وتعهد المدير التنفيذي للمصرف الإسلامي بأن تكون المؤسسة في 2023 غير المؤسسة في 2022، تماما كما كانت خلال العام الماضي 2022 مختلفة عن العام الذي قبله، منوها بكفاءة وتفاني فريق عمل المصرف.

وشملت الأرقام التي قدمتها إدارة البنك أن المؤسسة تمكنت من توظيف نحو 80 شخصا خلال العام المنقضي 2022، ليرتفع عدد موظفي البنك إلى 141 شخصا، تمثل النساء نسبة 48 في المائة منهم، كما نجح البنك في تحقيق الأهداف المرسومة في مجالات حجم الإيداع، وعدد الوكالات، وكذلك عدد العملاء.

مواضيع ذات صلة

العز الإسلامي العماني يطلق برنامج التبادل الثقافي مع جامعة بكين

Baidaa Katlich

%16.3 نمو إجمالي أصول الصيرفة الإسلامية بسلطنة عُمان 

Baidaa Katlich

قطرالمركزي تُصدر صُكوكاً وسندات بقيمة 4.65 مليار ريال

Nesrine Bouhlel