أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

بنك القاهرة يحصل على قرضاً مسانداً بقيمة 100 مليون دولار

بنوك عربية

منح كلٌّ من مجموعة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والمؤسسة البريطانية الدولية للإستثمارBII  تمويلاً بقيمة 100 مليون دولار أمريكي كقرض مساند يتم إدراجه ضمن الشريحة الثانية من القاعدة الرأسمالية لبنك القاهرة – كواحد من أكبر البنوك العاملة في مصر.

وجاء هذا التمويل دعماً للخطط التوسعية التي يتبناها بنك القاهرة وتعزيز هيكل رأس المال.

ويدعم هم هذا التمويل المساند طويل الأجل في الإسراع من خطط النمو الطموحة لبنك القاهرة وزيادة رأسمال البنك وتعزيز التمويلات التي يتم ضخها لمختلف القطاعات الحيوية تحقيقاً لأهداف الشمول المالي.

حيث يمتلك البنك واحدة من أكبر شبكات الفروع في مصر والتي تبلغ نحو 248 فرعا ووحدة مصرفية بكافة أنحاء الجمهورية، إلى جانب النمو والتقدم الإستراتيجي الذي حققه البنك على مستوى قنوات التوزيع الرقمية.

وبموجب هذا التعاون المشترك، ستقدم مجموعة البنك الأوروبي لبنك القاهرة الدعم والمساندة لتنفيذ خطة عمل في مجال الحوكمة المؤسسية المناخية، بما يسهم في تعزيز اعتبارات تغير المناخ ضمن إجراءات البنك، وبما يتوافق مع الإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ.

إلى جانب الدور الذي ستقوم به المؤسسة البريطانية الدولية للإستثمار BII في دعم إستراتيجية البنك لتنفيذ خطته لإطلاق منظومة إدارة بيئية ومجتمعية شاملة بما سيسهم في تدعيم العلامة التجارية للبنك وتعزيز إمكانية حصوله على رأس المال الأجنبي لدعم نموه المستدام.

ونفس السياق، قال فرانسيس ماليج، العضو المنتدب للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية التزام طويل الأمد تجاه الدولة المصرية وقطاعها المالي، ويعزز ذلك شراكتنا مع بنك القاهرة”.

علما وأن مصر عضواً مؤسساً في مجموعة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بدء نشاطه في مصر خلال عام 2012، ضخ البنك إستثمارات بقيمة 10 مليار يورو لتمويل 163 مشروع في البلاد.

مواضيع ذات صلة

التغير المناخي والنمو الاقتصادي دراسة يُصدرها النقد العربي

Nesrine Bouhlel

العراقي للتجارة يدعم الشمول المالي بوقف استيفاء عمولات الخدمات

Rami Salom

النقد العربي يبحث المؤشرات المركبة وصنع السياسات

Nesrine Bouhlel