أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية فعاليات مميز 🇪🇬

الإفريقي للتنمية يعقد إجتماعته السنوية في شرم الشيخ مصر

بنوك عربية

تحتضن مدينة شرم الشيخ المصرية الإجتماعـات السـنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية التي من المقـرر عقدها خـلال الفتـرة مـن 22 مايو إلى 26 مايو 2023، وذلك بعد التنظيم الناجح لقمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27) في نوفمبر 2022.

هذا، ومن المقرر أن يًشارك في هذه الإجتماعات السنوية، التي سيتم عقدها بمركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ، وزراء المالية، ومحافظو البنوك المركزية من واحدة وثمانين دولة من الدول الأعضاء الإقليمية وغير الإقليمية ضمن مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، كما سيشهد الحدث حضور عدد من كبار رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص وعدد من الأكاديميين وشركاء التنمية، حيث من المتوقع أن يصل عدد الحضور إلى حوالي 4000 مشارك.

وأكدت البعثة التحضيرية لمجموعة البنك برئاسة فينسنت انمهيلي السكرتير العام للمجموعةلتقدم الكبير المحقق حتى الآن فيما يتعلق بالاستعدادات الجارية لتنظيم هذه الإجتماعات، وهو ما لمسته البعثة خلال زيارتها لمدينتي القاهرة وشرم الشيخ.

وعلى هامش الزيارة، إلتقى حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري، الرئيس الحالي لمجلس محافظي مجموعة البنك الإفريقي للتنمية مع انمهيلى لإستعراض موقف التحضيرات الجارية للإجتماعات السنوية، حيث ناقشا إستعدادات مدينة شرم الشيخ للإستضافة، وأشادوا بما تتمتع به من بنية تحتية قوية وعالية الجودة، ومرافق خدمية على أعلى مستوى تمهد لإستضافة متميزة للإجتماعات السنوية لمجموعة البنك، ووجها بتنسيق الجهود بين اللجنة الوطنية المنظمة وفريق العمل بمجموعة البنك لإستكمال جميع التفاصيل التنظيمية لضمان نجاح الإجتماعات.

ولفت حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي المصري “بأن إستضافة الدولة المصرية للإجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية في شرم الشيخ، تعكس حرص القيادة السياسية على تعزيز وتعميق التعاون مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات وخاصة من الناحية الإقتصادية.

وأضاف: من خلال متابعتي للتحضيرات الجارية، ورئاستي لمجلس محافظي البنك الإفريقي للتنمية، أستطيع أن أؤكد على أن هذه النسخة من الإجتماعات ستكون متميزة، وذلك بفضل الإهتمام بالتفاصيل والتنسيق المستمر على أعلى المستويات بين الجانبين المصري والبنك الإفريقي للتنمية، للخروج بالمؤتمر السنوي في الصورة اللائقة بمكانة مصر، ونحن لن ندخر جهدًا لجعل الاجتماعات هذا العام إستثنائية”.

ومن جهته، صرح فينسنت انمهيلي، السكرتير العام لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية: “لقد سعدت بسرعة وحجم التطورات والإنجازات التي شهدتها مدينة شرم الشيخ منذ زيارة البعثة التحضيرية الأولى لمجموعة البنك في سبتمبر 2022”.

وقد شارك وفد البنك الإفريقي للتنمية وممثلو البنك المركزي المصري خلال زيارة مدينة شرم الشيخ باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعددا من المسؤولين من مختلف المؤسسات والوزارات المصرية المشاركة في الترتيبات الخاصة بتنظيم الإجتماعات السنوية. 

وقد بين الوفد أن البنية التحتية للمدينة قد إستفادت من إستضافة قمة المناخ COP27 في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي 2022، حيث تضاعفت سعة مطار شرم الشيخ لاستقبال من 05 إلى 10 مليون مسافر سنويًا، كما أن تطوير الإنترنت عالي السرعة، وإدخال محطات شحن للسيارات الكهربائية أدى إلى تعزيز البنية التحتية للمدينة من الناحيتين التكنولوجية والبيئية.

مواضيع ذات صلة

المغرب المركزي يُحذر من الاحتيال البنكي

Nesrine Bouhlel

التغير المناخي والنمو الاقتصادي دراسة يُصدرها النقد العربي

Nesrine Bouhlel

الدين العام والنمو الاقتصادي موضع دراسة النقد العربي

Nesrine Bouhlel