أخبار أخبار عالمية فعاليات مسؤولية إجتماعية مميز 🇦🇪

اليوم.. إنطلاق المنتدى السابع للمالية العامة العربية

بنوك عربية

ينظم صندوق النقد العربي اليوم الأحد الموافق لـ 12 فبراير 2023 بالتعاون مع صندوق النقد الدولي وبالشراكة مع وزارة المالية الإماراتية المنتدى السابع للمالية العامة في الدول العربية تحت عنوان “الإستدامة المالية في المنطقة العربية في مرحلة ما بعد أزمة جائحة كورونا: التحديات والفرص” في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يبحث المنتدى قضايا السياسة المالية وآفاق التطورات الإقتصادية والمالية، بهدف تبادل التجارب والخبرات والوقوف على الأولويات والتحديات التي تواجه صانعي السياسات الإقتصادية، فيما يتعلق بقضايا السياسة المالية وتأثيرها على المنطقة العربية في مرحلة ما بعد أزمة جائحة كوفيد-19، في ظل التطورات الدولية الراهنة.

كما يتناقش النقاش تدابير السياسة المالية لمواجهة التحديات المرتبطة بتغير المناخ والإستفادة من الفرص الكامنة وتعزيز الإنتقال إلى الإقتصاد الأخضر، إضافةً إلى إدارة مخاطر السياسة المالية والتحديات التي تواجهها الدول العربية.

ومن المنتظر أن يطرح المنتدى إلى أهمية تعزيز تعبئة الإيرادات المحلية، مع تقييم التقدم المحرز في المنطقة العربية، ويلقي الضوء على قضية توسيع القاعدة الضريبية وتعزيز الإمتثال الضريبي من خلال إدماج القطاع غير الرسمي في الإقتصاد الوطني.

يدشن المنتدى كلٍّ من محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، وكريستالينا جورجيفا مدير عام صندوق النقد الدولي.

وذلك بحضور ومشاركة وزراء المالية العرب ومحافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، إلى جانب عدد من رؤساء وكبار المسؤولين والخبراء من المؤسسات المالية الدولية والإقليمية ووزارات المالية والمصارف المركزية في الدول العربية.

وبهذه المناسبة، أعلن عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي أهمية المنتدى كملتقى لتعزيز فرص تبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية لمناقشة تحديات السياسة المالية في إطار التطورات الاقتصادية والمالية الراهنة،مُنوّهاً بالجهود التي تقوم بها السلطات في الدول العربية لإستعادة وتقوية التعافي لتحقيق الإستقرار الإقتصادي والمالي وتعزيز النمو الشامل والمستدام.

كما أكد على دور السياسات الإقتصادية والمالية في المحافظة على الإستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

ونوّه الحميدي بمواضيع المنتدى لهذا العام، من حيث مواكبتها لإحتياجات المرحلة الحالية.

مواضيع ذات صلة

انكماش متوقع للناتج المحلي الإجمالي للكويت في 2023 و2024

Baidaa Katlich

موريتانيا توقع تمويل مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

النقد الدولي: الإمارات نجحت بتنويع اقتصادها

Rami Salom