أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

520 مليون جنيه محفظة التمويل للمتحد المصري في 2022

بنوك عربية

كشف أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد المصري، في إحتفالية كبيرة شملت فريق عمل قطاع التمويل المتناهي الصغر بـ 68 فرع والإدارة العليا، تخطي محفظة التمويل المتناهي الصغر تخطت 520 مليون جنيه مصري للعام المنقضي 2022 لتسجل المحفظة قفزة في مؤشرات النمو التمويلي للقطاع بنسبة 50 في المائة عن عام 2021.

وبين القاضي أن هذه القفزة الكبيرة في محفظة التمويل المتناهي الصغر تأتي بالتوازي مع إستراتيجية الدولة المصرية والبنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية نحو التمكين الإقتصادي للشرائح مختلفة من المجتمع، بما يتماشي مع أهداف التنمية المستدامة لمصر 2023.

ولفت أشرف القاضي أن إستراتيجية المصرف المتحد تقوم على أساس التنوع المدروس في المحفظة التمويلية سواء المقدمة للشركات أو المقدمة لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة أو المقدمة لقطاع التمويل المتناهي الصغر من انشطة تجارية وخدمية وحرفية وصناعية.

وذلك إستنادا إلى خبرة المصرف المتحد الطويلة في توفير الحلول التمويلية المتميزة التي تناسب فئات مختلفة من المجتمع المصري خاصة المرأة والشباب مما يضمن لهذه الفئات التمكين الإقتصادي المستدام. 

وأكد القاضي أن المشاريع المتناهية الصغر تعتبر عاملا رئيسيا في دفع عجلة التنمية الإقتصادية وتحقيق أهداف التنمية المُستدامة وتوفير مزيد من فرص العمل بما يضمن قيمة مضافة للإقتصاد القومي.

والمصرف المتحد يقدم حزمة من البرامج التمويلية والحلول المصرفية المتميزة لخدمة الأنشطة التجارية والصناعية والحرفية والخدمية مما يخدم اغراض التنمية الشاملة في مصر.  

فدور المصرف المتحد لا يقتصر فقط على منح التمويل ووفق القواعد المعتمدة من البنك المركزي المصري, بل يمتد أيضا إلى تقديم حزمة من الإستشارات البنكية والحلول الرقمية التي تضمن للعملاء أفضل الطرق الإستثمارية لزيادة وتنمية ونجاح مشروعاتهم.

ويمنح المصرف المتحد منتج “شغلي” لتمويل التاجر الصغير (محلات بقالة / المخابز).  وتبدأ قيمة التمويل من 50 ألف جنيه مصري وتتدرج حتي تصل الي 100 ألف جنيه مصري يسدد التمويل علي سنتين، وتتدرج القيمة بتزايد سنوات الشراكة بين العميل والمصرف وفقا للمعايير التمويلية الموضوعة من قبل البنك المركزي المصري، وهو ما نطلق علية تقنية “السلم التمويلي”.

فضلا عن باقة من الخدمات البنكية والرقمية المتميزة والتي تتيح للعميل سداد قيمة التمويل في أي مكان علي مستوي الجمهورية سواء في القري أو النجوع دون الحاجة للذهاب لفرع المصرف.

وذلك عن طريق أكثر من 225 ماكينة صراف آلي تغطي جميع أنحاء الجمهورية أو عن طريق الخدمات الرقمية مثل: الموبيل البنكي أو المحفظة الرقمية أو الإنترنت البنكية، والتي تمكنة من إجراء كافة معاملاته المالية بسهولة ويسر وفي أقل وقت ومجهود. 

مواضيع ذات صلة

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel

العراقي للتجارة يدعم الشمول المالي بوقف استيفاء عمولات الخدمات

Rami Salom