أخبار أخبار عالمية مميز

150 مليون دولار من الإستثمار الأوروبي لصندوق رأسمال المخاطر

بنوك عربية

يُقدم بنك الإستثمار الأوروبي، من خلال ذراعه الجديدة المخصصة لتمويل التنمية “بنك الإستثمار الأوروبي في العالم” EIB Global، مساهمة بقيمة 27 مليون دولار أمريكي في صندوق رأس المال المخاطر الرابع لمنطقة الشرق الأوسط البالغة قيمته 150 مليون دولار أمريكي.

ويقوم الصندوق الجديد لرأس المال المخاطر الذي أطلقته شركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز (MEVP) على زيادة الإستثمار في أسهم رأس المال  الموجه في شركات التجارة الإلكترونية والصحة والتعليم عالية النمو في جميع أنحاء الشرق الأوسط وباكستان.

وبهذه المناسبة، أفادت جيلسومينا فليوتي، نائبة رئيس بنك الإستثمار الأوروبي “أن بنك الاستثمار الأوروبي يدرك الأهمية الفريدة لرأس المال المخاطر ويعمل مع الرواد من شركاء رأس المال المخاطر لإطلاق إستثمارات مستهدفة عالية الأثر لتعزز النمو الإقتصادي وتضمن إستفادة رواد الأعمال من أفضل ممارسات النمو والإبتكار”.

ويسر بنك الاستثمار الأوروبي في العالم EIB Global أن يكون أول مستثمر رئيسي في صندوق رأس المال المخاطر الرابع لمنطقة الشرق الأوسط.

كما أن بنك الإستثمار الجديد في أسهم رأس المال المدعوم من الصندوق سيعمل على تمكين الشركات المحلية من النمو، والإستفادة من الفرص الجديدة للتجارة الرقمية وخدمات التعليم والرعاية الصحية التي سلطت عليها الضوء جائحة فيروس كوفيد-19، وتوفير الآلاف من الوظائف التي تتطلب مهارات عالية في جميع أنحاء المنطقة.

مواضيع ذات صلة

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel

قطر للتنمية يتعاقد مع التصدير والاستيراد السعودي

Nesrine Bouhlel