أخبار تكنولوجيا مالية مؤسسات تمويلية مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

100 مليون جنيه من الأهلي المصري لـ”التضامن” للتمويل الأصغر للسيدات

بنوك عربية

إتفقت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر في مجال تمويل المشاريع متناهية الصغر للسيدات في مصر، عن الإتفاق مع البنك الأهلي المصري على زيادة تسهيل ائتماني بقيمة 100 مليون جنيه مصري إضافية، ليصل الإجمالي إلى نحو 460 مليون جنيه مصري، وذلك بغرض التوسع في تمويل عميلاتها خلال الفترة المقبلة.

وتهدف مؤسسة التضامن للتوسع في إتاحة التمويلات للسيدات صاحبات المشاريع متناهية الصغر والوصول إلى جميع الفئات الراغبة في إقامة مشروع جديد أو التوسع في مشاريعها القائمة، وقد حققت المؤسسة نموًا بلغ نحو 29 في المائة في قيمة محفظة التمويلات النشطة لتصل إلى نحو 1.076 مليار جنيه مصري بنهاية العام المنقضي 2022، مقارنة مع نحو 836.605 مليون جنيه مصري بنهاية العام 2021.

وبهذه المناسبة، أفادت منى ذو الفقار، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، أن الإتفاق مع البنك الأهلي المصري الشريك الرئيسي للمؤسسة، يأتي في إطار علاقة التعاون المثمرة والممتدة بين الجانبين على مدار أكثر من 15 عاما، والتي شهدت العديد من الإنجازات على كافة المستويات.

وبينت ذو الفقار، حرص مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، على إتاحة التمويلات للسيدات الساعيات للحصول على دعم لمشروعاتهن بما يساهم في توسيع أنشطتهن خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال برامج تمويلية متنوعة تناسب مختلف الفئات والتي تتضمن “التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي”، بالإضافة إلى الخدمات غير المالية.

وأكدت ريهام فاروق، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن إعتزازها بالتعاون القائم بين مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر والبنك الأهلي المصري، والذي يشمل عدة مجالات ومنها الحصول على التمويلات لإعادة ضخها للسيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر، بجانب التعاقد على صرف مرتبات العاملين بالمؤسسة.

ولفتت ريهام فاروق، إلى أن علاقة التعاون تمتد لتشمل أيضا صرف التمويلات لعميلات المؤسسة من خلال كروت ميزة، حيث أصدرت المؤسسة 46378 كارت ميزة لعميلاتها “كمقدم خدمة”، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري خلال عام 2022، وذلك لإتاحة صرف التمويل للعميلات عبر ماكينات الصراف الآلي الـ ATMsالخاصة بالبنك.

ولفتت إلى أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تمتلك تاريخا ائتمانيا قويا يمكنها من التواصل مع مختلف البنوك العاملة في مصر، حيث يشار إلى أن لديها خطوط ائتمانية مفتوحة مع 07 بنوك وهي “الأهلي المصري، ومصر، وQNB الأهلي، وقناة السويس، وأبوظبي الأول مصر، والعربى الإفريقي الدولي، و البركة مصر”.

مواضيع ذات صلة

تمويل البنوك الكويتية للقطاع العقاري يتجاوز الـ 2 مليار دينار

Baidaa Katlich

السعودي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 103 مليون دولار

Rami Salom

45 مليون دولار من بنك عمان العربي لشركة “كي سي إيه ديوتاج”

Baidaa Katlich