أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

HSBC يحتفل بمرور 40 عاما على تأسيس أعماله في مصر

بنوك عربية

نظم بنك HSBC مصر إحتفالا بمرور 40 عاما على تأسيس أعماله في مصر من خلال الإعلان عن إطلاق برنامج جديد لمساعدة رائدات الأعمال من سيدات الأرامل في بدء أعمالهن الخاصة، وذلك بالتعاون مع صندوق الأرامل العالمي.

وبهذه المناسبة، قال تود ويلكوكس، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر: “كان HSBC ولا يزال يدعم نمو الإقتصاد المصري وتطوره على مدار العقود الأربعة الماضية، لذلك فإن إحتفالنا بالذكرى الأربعين لبدء أعمالنا هنا تعتبر فرصة هامة لإطلاق برنامج يوفر حلولا مصرفية مجتمعية مبتكرة لشريحة محددة من أفراد المجتمع”.

وهي بحاجة حقيقية للحصول على المزيد من الدعم، ومن خلال توفير هذه الحلول، يمكننا مساعدة السيدات المصريات الأرامل على إتخاذ خطواتهن الأولى ليصبحن رائدات أعمال.

وتابع: هذا وسيسهم البرنامج في دعم إنشاء 40 جمعية للإدخار والتمويل للسيدات الأرامل (WISALA) في مصر على مدى عامين لمساعدة 1000 سيدة أرملة في كل من الإسكندرية والمنيا والأقصر لبدء مشاريعهن التجارية الخاصة.

وأضاف: لقد تم الإعلان عن إطلاق البرنامج خلال حفل الذكرى الأربعين لتأسيس بنك HSBC مصر، والذي أقيم في المتحف الكبير بمصر وضم مجموعة كبيرة من كبار العملاء والمستثمرين، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة بنك HSBC مصر، بما في ذلك ناصر الشعالي، رئيس مجلس الإدارة وأعضاء من الإدارة الإقليمية لبنك HSBC، وعلى رأسهم ستيفن موس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك HSBC الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.

وبين ويلكوكس قائلاً في كلمته التي رحب فيها بضيوف الحفل: ” إنطلاق أعمالنا في مصر كانت من خلال فرع واحد، والآن أصبح لدينا  أكثر من 3000 موظف، وإنتشار واسع في معظم أنحاء البلاد. لقد أمضينا 40 عاما في توفير عالم من الفرص للعملاء في مصر، إعتمادا على الإستفادة من الخبرات المحلية، وإنتشارنا على المستوى الإقليمي والعالمي، وإننا نتطلع إلى القيام بذلك لأعوام عديدة قادمة”.

وكتعليق على الذكرى السنوية للبنك، أفادت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية المصرية: “يسرّ مصر الإحتفال بمرور 40 عاماً على الشراكة مع بنك HSBC التي أسهمت في تعزيز مكانة مصر كوجهة إستثمارية مستدامة”.

وتعتبر مصر من أكبر الأسواق في منطقة شمال إفريقيا التي تشهد نمواً سريعاً في عدد سكانها من الشباب، حيث تقدم مجموعة متنوعة من الفرص الإستثمارية. 

وقال: نحن على ثقة من أن هذه الشراكة الإستراتيجية ستدفع القطاع الخاص للإنطلاق نحو المزيد من التوجهات الجديدة في المستقبل.

مواضيع ذات صلة

موريتانيا توقع تمويل مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

2.2 مليار جنيه التمويل المستدام في أبو ظبي التجاري مصر

Nesrine Bouhlel

أبوظبي الأول مصر يدعم التمكين الإقتصادي للمرأة والشمول المالي

Nesrine Bouhlel