أخبار مميز 🇪🇬 🇶🇦

بنوك الأهلي ومصر وQNB الأهلي توقع تمويلا مشترك بملياري جنيه

بنوك عربية

قام تحالف مصرفي يضم كلا من البنك الأهلي المصري كوكيل التمويل وبنك مصر بصفته وكيل الضمان بالإضافة إلى بنك قطر الوطني QNB الأهلي بصفته بنك حساب الإيرادات بترتيب ومنح قرض مشترك بإجمالي مبلغ 2 مليار جنيه مصري لصالح شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للإستثمارات العقارية.

وهي إحدى الشركات التابعة لشركة الديار القطرية، وذلك بغرض تمويل جانب من التكلفة الإستثمارية من المرحلة الأولى لمشروع الشركة “سيتي جيت” بالقاهرة الجديدة بمساحة تقريبية قدرها 2020 فدان.

ووقع توقيع عقد التمويل في حضور حمد بن طلال آل ثاني، رئيس قطاع تطوير وتسليم المشاريع (آسيا وأفريقيا) عن شركة الديار القطرية، يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وعاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ومحمد بدير الرئيس التنفيذي لبنـك قطر الوطني QNB الأهلي، وطارق فايد عضو مجلس إدارة البنك، بالإضافة إلى فرق العمل من الشركة والبنوك المشاركة بالتمويل.

من جهته، وجه حمد بن طلال آل ثاني الشكر للتحالف المصرفي بين البنك الأهلي المصري وبنك مصر وQNB الأهلي على التمويل الممنوح لهذه المرحلة من المشروع.

وأشار إلى أن قيمة القرض سيتم توجيهها إلى تمويل جانب من التكلفة الاستثمارية من المرحلة الأولى للمشروع للإسراع من وتيرة الأعمال التطويرية، حيث إنه من المتوقع أن تصل قيمة مشروع سيتي جيت القاهرة الجديدة الفعلية إلى 12 مليار دولار أمريكي وقت الإنتهاء منه، ليحقق بذلك طفرة كبيرة في السوق العقاري المصري؛ كونه مدينة مكتفية ذاتياً ومجتمع متكامل يوفر خدمات عديدة.

ومن جهته، أكد أبو الفتوح أن ترتيب هذا القرض من خلال تحالف البنوك المشاركة يعكس دور القطاع المصرفي في دعم للقطاع العقاري، والذي يعد من القطاعات الحيوية التي لها أثر كبير على دعم العديد من الأنشطة الإقتصادية الأخرى المكملة له مثل التشييد ومواد البناء والمقاولات، بما ينعكس على تعظيم القيمة المضافة إلى جانب خلق فرص عمل جديدة. 

وأوضح أبو الفتوح إلى أن المشروع يؤكد قدرة الإقتصاد المصري في جذب الإستثمارات الخارجية المباشرة، كما يعكس التعاون المثمر بين شركة الديار القطرية والقطاع المصرفي، فضلا عن أنه يتماشَى مع رؤية الدولة لبناء مجتمعات عمرانية حديثة وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel