أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

مصر يتعاون مع المجلس القومي للمرأة وشباب القادة

بنوك عربية

وقع بنك مصر مؤخرا بروتوكول تعاون مع المجلس القومي للمرأة ومؤسسة شباب القادة.

ويسعى بروتوكول التعاون دعم برنامج “هي تقود” ودوري شباب القادة (منصة الأنشطة الطلابية)؛ والذي ينظمهما كلا من مؤسسة شباب القادة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة لدعم وتمكين طالبات التعليم الفني في مصر وتنشئة جيل من رائدات الأعمال المصريات من مدارس التعليم الفني ومنصة الأنشطة الطلابية التي تقدم كافة أشكال الدعم للأنشطة الطلابية داخل الجامعات.

هذا و يعمل البروتوكول لدعم وتمكين طالبات التعليم الفني من خلال دعم برنامج “هي تقود” ودوري شباب القادة (منصة الأنشطة الطلابية).

ويهدف البرنامج تبنى أفكار المشاريع المبتكرة التي تخدم المجتمع وتساعد على التمكين الاقتصادى للمرأة وتوفير مصدر عمل دائم يدر دخل ثابت.

ويهدف البروتوكول نشر الشمول المالي من خلال التعريف بالمنتجات والخدمات المصرفية لطلاب المدارس والجامعات، وذلك في خمس محافظات رئيسية هم القاهرة، الإسماعيلية، القليوبية، المنيا وبنى سويف.

كما يتم تقديم الدعم المالى والفنى لأفضل 350 طالبة من أصحاب أفكار المشاريع المبتكرة رائدات اعمال المستقبل من خلال برنامج تدريبى متكامل يشمل عدد من المهارات الشخصية والتقنية ومهارات ريادة الأعمال للمساعدة في خروج مشروعات ناشئة قائمة ناجحة على أرض الواقع.

وقام محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر بتوقيع البروتوكول مع مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة و النائب أحمد فتحي، مؤسسة شباب القادة، و قد تم التوقيع بحضور عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر و لفيف متميز من قيادات بنك مصر و المجلس القومي للمرأة ومؤسسة شباب القادة.

وجاء ذلك انطلاقاً من دور بنك مصر الرائد في مجال المسؤولية المجتمعية والشمول المالي ودعم الشباب وتمكين المرأة في مختلف المجالات، وحرصاً على تعزيز جهود الدولة لتحقيق مبدأ التمكين وتكافؤ الفرص، ويستهدف البرنامج نحو 1800-2400 طالبة.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel