أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇴🇲

بنك مسقط ينضم إلى منصة “بُنى” للمدفوعات العربية

بنوك عربية

أعلن بنك مسقط، انضمامه بنجاح إلى منصة “بُنى” للمدفوعات العربية، بعد أن استوفى جميع معايير وشروط الانضمام للمنصة وكذلك معايير الامتثال العالمية. 

وتعد منصة “بُنى” المشغلة من قبل المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية “ARPCSO” والمملوكة من قبل صندوق النقد العربي، أول نظام إقليمي للمدفوعات يُساهم في تعزيز التكامل الاقتصادي ودعم الشمول المالي، من خلال تطبيق إجراءات واضحة وموثقة لتسهيل انضمام المؤسسات المالية المشاركة في النظام بعد استيفاء معايير الامتثال العالمية والمتطلبات الدولية لحماية البيانات.

وتتيح منصة “بُنى” سهولة الربط والتكامل بين المؤسسات المالية المستفيدة ودعم الروابط الاستثمارية للدول العربية مع الشركاء التجاريين في مختلف القارات، وتهدف إلى تمكين المؤسسات المالية في المنطقة العربية وخارجها بما في ذلك المصارف المركزية والتجارية من إرسال المدفوعات واستقبالها بالعملات العربية والدولية.

وتماشيا مع أحدث المستجدات فيما يتعلق بالخدمات المصرفية وإيجاد حلول دفع حديثة تتوافق مع استراتيجية بنك مسقط في تعزيز تجربة زبائنه المصرفية الرقمية بما يتناسب مع المعايير الدولية، سيتمكن زبائن البنك من خلال “بُنى”، من إرسال أو استقبال التحويلات المالية من وإلى مختلف البنوك في الدول العربية والعالم بمختلف العملات الدولية.

مواضيع ذات صلة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

Baidaa Katlich

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

Baidaa Katlich

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط

Baidaa Katlich