أخبار أخبار عالمية تدريب تكنولوجيا مالية مسؤولية إجتماعية مميز 🇲🇦 🇦🇪

ماستركارد وWomen Choice يُتيحان مليون فرصة عمل للنساء في العالم العربي

بنوك عربية

كشفت شركة ماستركارد MASTERCARD للدفع الرقمي العالمية عن شراكة مع مؤسسة Women Choice، المنظمة الدولية المتخصصة بتعزيز التنمية الشخصية والمهنية للمرأة.

يتم بموجبها إطلاق برنامج “حاضنة الابتكار الاجتماعي لتوظيف النساء”، بهدف المساعدة في توفير مليون فرصة عمل للنساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يساهم في دعم النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في المنطقة.

كما تم الإعلان عن هذه الاتفاقية في نادي Capital Club في مركز دبي المالي العالمي، وهو مركز أعمال رئيسي ومكان رائد للمبادرات المبتكرة.

تم طرح برنامج “حاضنة الابتكار الاجتماعي لتوظيف النساء” من قبل مؤسسة “Women Choice” بهدف تقديم الدعم الكامل لرائدات الأعمال وخلق فرص عمل خلال الأعوام الخمسة المقبلة، كما سيوفر البرنامج أساليب الإرشاد والتدريب حول موضوعات مثل تخطيط الأعمال وصقل المهارات والموارد البشرية وخبرة التوظيف.

وفي إطار جهودها لتعزيز النمو الشامل، كشفت ماستركارد مؤخراً عن كتابها” Lasting Legacy – تكريم 25 امرأة مُلهمة احتفالاً بالذكرى السنوية الـ 25 لإطلاق priceless” خلال شهر مارس 2023، الذي شهد الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، حيث ظهرت نزهة علوي إلى جانب 24 من القيادات النسائية الملهمة الأخرى.

كما أعلنت ماستركارد مؤخراً عن إطلاق النسخة الثانية من جائزة قائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة، تقديراً للإنجازات المهمة التي حققتها الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تديرها أو تملكها النساء في منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا، وستكون نزهة العلوي ضمن لجنة التحكيم لاختيار الفائزات اللواتي سيتم الإعلان عن أسمائهن في 2 مايو 2023.

وبالإضافة إلى توفير مليون فرصة عمل للنساء، ستعمل مبادرة مؤسسة “Women Choice، من خلال تعاونها مع ماستركارد، على تمكين رائدات الأعمال في جميع أنحاء العالم العربي من خلال تأمين التدريب والموارد المناسبة لإشراك ما لا يقل عن 1000 امرأة في مؤسساتهن.

تم إطلاق المرحلة الأولى من المبادرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب، ليتم توسيعها في وقت لاحق إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وذلك بهدف تمكين المرأة من اتخاذ المبادرات وتنمية مهاراتها الاجتماعية على المستويين المحلي والإقليمي.

يتماشى هذا التعاون مع التزام ماستركارد العالمي بربط 25 مليون سيدة أعمال بالاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025، كجزء من هدفها لبناء عالم أكثر استدامة وشمولاً للجميع.

مواضيع ذات صلة

النقد الدولي: الإمارات نجحت بتنويع اقتصادها

Rami Salom

العراقي للتجارة يدعم الشمول المالي بوقف استيفاء عمولات الخدمات

Rami Salom

النقد العربي ينظم دورة حول التأمين الإسلامي (التكافلي)

Nesrine Bouhlel