أخبار أخبار عالمية مميز 🇰🇼

“كابيتال إنتلجنس” تثبت تصنيفات الكويت الوطني مع نظرة مستقرة

بنوك عربية

ثبتت وكالة كابيتال إنتلجنس للتصنيفات الائتمانية، تقييمات بنك الكويت الوطني مع نظرة مستقبلية مستقرة.

 وأكدت الوكالة تصنيف العملة الأجنبية على المدى الطويل وقصير الأجل لـ”الوطني” عند “A+” “A1” على التوالي، مع تأكيد التصنيف المستقل للبنك عند “a-“، وتصنيف القوة المالية الأساسية “a-“، ومستوى دعم استثنائي مرتفع جدا.

وكشفت أن التصنيفات أخذت في الاعتبار كون “الوطني” ثاني أكبر بنك في الكويت، والدعم الاستثنائي العالي، وسجل الحكومة القوي في تقديم المساعدة للبنوك في حالة الحاجة، ووجود ضمان من الدولة على جميع الودائع الموضوعة داخل الكويت، والقدرة المالية القوية للحكومة على تقديم الدعم.

كما تعكس نقاط القوة الائتمانية للبنك في الرسملة الجيدة وجودة الأصول الجيدة جدا ونسب التغطية القوية مع وجود احتياطيات كبيرة، والأرباح القوية، مع ارتباط ذلك بنقاط الضعف الائتمانية المحتملة بالتركيز في المقترضين الذي شوهد في جميع البنوك المحلية في الكويت، والتنويع المحدود للاقتصاد بما في ذلك الاعتماد الكبير على صادرات الهيدروكربون، والمخاطر الكبيرة للسياسة في ضوء التأخير المستمر في تمرير القوانين الرئيسية مثل قانون الديون والإصلاحات الأخرى.

ولفتت الوكالة إلى أن ميزانية “الوطني” قوية مدعومة باحتياطات قوية، وهناك تنويع جيد في الأصول ولكن هناك بعض التركيز في العقارات، ولا تزال الأصول الكويتية هي جوهر الميزانية العمومية؛ إذ تمثل الأصول الدولية 43% لكنها تساهم بنسبة 27% أقل من صافي الربح.

مواضيع ذات صلة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

Baidaa Katlich

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

Baidaa Katlich

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط

Baidaa Katlich