أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

08 مليار دولار من الإفريقي للتنمية لدعم البنية التحتية في القارة السمراء

بنوك عربية

أعلن أحمد زايد، عميد مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، أن إدارة البنك وفرت موارد بقيمة 08 مليارات دولار أمريكي؛ لدعم البنية التحتية في إفريقيا ويُعد هذا الرقم تاريخيًا.

وأكد عميد مجلس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية أمس الإثنين الموافق لـ 29 مايو 2023 أن البنك يهتم بتمويل المشروعات الخضراء في القارة الإفريقية.

وبين أن هناك ما يقرب من 108 مليارات دولار حجم الفجوة التمويلية، لتنفيذ المشروعات في القارة الإفريقية، لافتًا إلى أن البنك يعمل على زيادة موارده لأكثر من 09 مليارات دولار سنويًا.

وأضاف أن سندات “الباندا” المقومة باليوان الصيني، ساهمت في توفير تمويل لمصر بقيمة 345 مليون دولار، مُشيرًا إلى أن البنك يحتاج لنحو 250 مليار دولار سنويًا لتوفير تمويل المشروعات بالقارة.

وأوضح أنه تم اعتماد زيادة تاريخية لصندوق التنمية الإفريقي في ديسمبر 2022، مشددًا على أنها تمثل مكاسب لدول القارة، إذ إن الصندوق يركز على تمويل البنية التحتية، خاصة الدول الأقل دخلًا.

وبين أن التزام شركاء التنمية بهذه الزيادة يحقق مزيدًا من دعم دول الإفريقية، على مستوى البنية التحتية، والمشاريع الخضراء المتعلقة بتغير المناخ.

ولفت أنه سوف يتم توفير موارد من أسواق المال العالمية لصندوق التنمية الإفريقي، وهو ما سمح به مجلس المحافظين للإدارة التنفيذية للبنك، وبالتالي فالموارد سوف تكون أكثر من 08.9 مليار دولار المخصصة للبلدان الإفريقية ذات الدخل المنخفض.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel