أخبار أخبار عالمية مميز

أمريكا تُصادق على قانون رفع سقف الدين وتتجنب التعثر

بنوك عربية

صادق مجلس الشيوخ الأمريكي على تعليق سقف الدين حتى العام المالي 2025، وذلك قبل أربعة أيام فقط من الموعد النهائي الذي حددته وزيرة الخزانة جانيت يلين لنفاد أموال الولايات المتحدة وتخلفها عن دفع الالتزامات المالية.

وبموجب التشريع الجديد، يمكن للحكومة الفيدرالية الاقتراض حتى نهاية العام المقبل، فيما سيظل الإنفاق غير الدفاعي ثابتًا عند مستواه الحالي في العام المالي المٌقبل 2024، ويزيد بنسبة 01.0% في العام التالي2025.

وبموجب التشريع، سيتم استعادة ما يقرب من 27 مليار دولار أمريكي من أموال الإغاثة غير المستخدمة لجائحة كوفيد-19.

وسيخفض التمويل الجديد الموجه لإدارة الإيرادات الداخلية والبالغ 80 مليار دولار بحوالي 21 مليار دولار، وسيتم وضع حدود على قسائم الطعام للأشخاص حتى سن 54، بحسب  صحيفة “تليجراف” البريطانية.

وحاليُا يتبقى خطوة واحدة وهي توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن عليه ليصبح قانونًا وذلك بعد تفاوضه على الصفقة مع رئيس مجلس النواب، كيفين مكارثي.

وكشف بايدن ومكارثي يوم الأحد الماضي الموافق لـ 28 مايو 2023 توصلهما إلى اتفاق مبدئي لرفع سقف ديون الولايات المتحدة وتجنيبها التخلف عن سداد قروضها للمرة الأولى في تاريخها، لينتهي ماراثون المفاوضات بعد حالة الجمود التي إستمرت لأشهر.

وتتركز الصفقة على عدد من النواحي الأساسية التي تشمل الحفاظ على معدل الإنفاق ثابتًا خلال العام المالي المٌقبل 2024 وزيادته بنسبة 01.0% في عام 2025، ورفع سن متطلبات العمل على برامج المساعدات الحكومية، وتقديم رعاية طبية ممولة بالكامل للمحاربين القدامى، واستعادة أموال الإغاثة غير المستخدمة التي سبق تخصيصها لجائحة كوفيد-19.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

Baidaa Katlich

الفائدة المرتفعة تحد قروض الرهن العقاري في السعودية

Rami Salom

قطر المركزي يصدر أذون خزينة بملياري ريال على 5 شرائح

Nesrine Bouhlel