أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات 🇲🇦

30 % يستقطبها الاقتصاد الرقمي من الاستثمارات في إفريقيا

بنوك عربية

أكد بابا جيدي سانوو أولو، الحاكم التنفيذي لمدينة لاغوس بنيجيريا، أن العديد من الدراسات تبرز أن الاقتصاد الرقمي يستقطب 30% من الاستثمارات في إفريقيا، كما أن إفريقيا في طريقها لتصبح سيليكون فالي جديداً.

ولفت سانوو أولو خلال مشاركته في مؤتمر ومعرض جايتكس إفريقيا المقام بمدينة مراكش في المغرب، على أهمية الاستثمار في الشباب الإفريقي، الذي يمثل أزيد من 60% من ساكني القارة.

وبين أولو إلى أن لاغوس أصبحت تأوي عدداً من أكبر مراكز البيانات في إفريقيا، بينما قانون ستارت آب آكت 2022 والمشروع الحكومي للمعرفة والابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال، المعروف اختصاراً بـ(KITE) في ضاحية يابا، يدفعان لاغوس ونيجيريا ليصعدا إلى مرتبة المركز العالمي للابتكار.

وأضاف أن خلال الأعوام المقبلة لن ينحصر دور إفريقيا فحسب في توفير الجزء الأساسي من المهنيين المطلوبين في الصناعة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لكنها أيضاً ستخلق العديد من فرص العمل.

وبين  أنه في غضون 10 أعوام ، ستصبح إفريقيا المكان الذي ستأتي إليه الشركات العالمية الكبرى، من قبيل مايكروسوفت وميتا، لتوظيف الكفاءات الذكية المكونة في المجالات التقنية والتي تعج بها إفريقيا.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel