أخبار مميز 🇶🇦

قطر للتنمية يصدر تحديثاً للصناعات والخدمات الأقل جذباً للتمويل

بنوك عربية

طرح بنك قطر للتنمية QDB تحديثاً جديداً للائحة الصناعات والخدمات الأقل جذباً للتمويل، مستهدفاً من ذلك توجيه رواد ورائدات الأعمال القطريين لتجنب المشروعات التي قد تؤثر سلباً على سير أعمالهم، وتؤدي إلى تحديات مستقبلية. 

وتعتمد تلك اللائحة على عدد من المؤشرات الرئيسية، مثل انخفاض الطلب على الصناعات والخدمات المدرجة، وارتفاع تكاليف التصنيع، فضلاً عن عدم توفر المواد الخام اللازمة لها، وغيرها من العوامل التي قد تؤثر على إطلاق المشاريع في الفترة الحالية. 

وأكد بنك قطر للتنمية أن اللائحة تخضع إلى التعديل والتحديث من حين إلى آخر، وفقاً للاتجاهات الجديدة والتطورات القائمة في المجالات الصناعية والمشاريع التجارية وبناءً على توافقها مع احتياجات الأسواق القطرية والعالمية. 

وتتكون النسخة الجديدة من اللائحة قسماً جديداً يشمل عدداً من الأنشطة الخدمية، كما تضم بعض التعديلات البسيطة في المجالات الصناعية الموجودة في النسخة السابقة. 

وتتماشى تلك اللائحة مع مساعي إيصال المعلومات والبيانات المتعلقة بالأسواق إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومساعدتها على إيجاد الفرص الريادية، وتقديم كل ما هو جديد ومواكب للتطورات الصناعية، فضلاً عن تحديد الخطط الاستثمارية لهذه الشركات. 

مواضيع ذات صلة

قطر المركزي يُصدر إرشادات تقنية السجلات الموزعة

Nesrine Bouhlel

التجاري القطري يُتم قرضاً مشتركاً بقيمة 500 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

قطر للتنمية يُوقع مذكرة مع “الإسكوا”

Nesrine Bouhlel