أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇲🇦 🇲🇷

مجموعة التجاري وفا بنك المغربية تبحث فرص الاستثمار في موريتانيا

بنوك عربية

عقد نادي التنمية الإفريقية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك المغربية، والتجاري بنك موريتانيا يومي 14 و15 يونيو 2023 في نواكشوط مهمة متعددة القطاعات، حول موضوع “تنمية الزراعة والثروة السمكية في موريتانيا: ما هي فرص الاستثمار؟ “، وهذه المهمة السادسة والثلاثين التي تنظّم منذ 2016.

وشارك أكثر من 200 رئيس مقاولة ومؤسسة، بما في ذلك وفود من الكاميرون وكوت ديفوار والغابون ومصر ومالي والمغرب، بحضور محمد عابدين ميف، وزير الصيد والاقتصاد الموريتاني، ومحمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني الموريتاني لأرباب المقاولات،

وروجت وزارة الاقتصاد والتخطيط والتنمية الإقليمية في الكاميرون ووكالة ترويج الاستثمارات في مالي والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات والمنطقة الصناعية الحرة في نواديبو، على التوالي، للأسواق الاستثمارية في الكاميرون ومالي والمغرب وموريتانيا.

ونظّمَ أكثر من 200 اجتماع أعمال B إلى B، و B إلى G، ما سمح للشركات المشاركة بتوليد فرص عمل في قطاعات صيد الأسماك والفلاحة والصناعة الفلاحية، والبناء وتكنولوجيا المعلومات والخدمات والطاقات.

وفي معرض تسليط الضوء على نقاط القوة في موريتانيا، رحبت عيساتا لام، المديرة العامة لوكالة النهوض بالاستثمارات في موريتانيا، بهذه المبادرة، مؤكدة أهمية آليات التحفيز التي وضعتها البلاد.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

المغرب المركزي يُحذر من الاحتيال البنكي

Nesrine Bouhlel

ارتفاع القروض البنكية في المغرب 3,4% في مارس الماضي

Nesrine Bouhlel