أخبار صيرفة إسلامية 🇦🇪

أبوظبي الإسلامي الإماراتي يوقع اتفاقية لدعم تمويل المستثمرين

بنوك عربية

وقع مصرف أبوظبي الإسلامي الإماراتي مذكرة تفاهم مع مكتب أبوظبي للاستثمار، لدعم الأنشطة التمويلية والمصرفية للمؤسسات والمستثمرين المحليين.

وسيقدم مصرف أبوظبي الإسلامي بموجب الاتفاقية دعمه من خلال تيسير فتح الحسابات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات والمستثمرين القادمين من خلال مكتب أبوظبي للاستثمار أو المبادرات الحكومية.

وسيوفر المصرف خيارات تمويل متعددة، لمساعدة تلك الشركات للوصول إلى فرص التمويل على أساس خطابات الاعتماد الاحتياطية والضمانات المصرفية.

ويتيح هذا النهج للشركات إمكانية الوصول إلى فرص التمويل. وسيقدم «مصرف أبوظبي الإسلامي» أيضا خيارات تمويل تستند لتمويل الأصول مثل، العقارات والمعدات والآلات.

وقال محمد علي الفهيم الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المصرفية للشركات بالإنابة في مصرف أبوظبي الإسلامي: “يسعدنا العمل مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتعزيز وتيسير الدعم للشركات والمستثمرين الجدد. وستمكننا هذه الشراكة الاستراتيجية من توفير مجموعة شاملة من الحلول المالية المصممة خصيصا لتلبية احتياجاتهم الفريدة، حيث يتمحور هدفنا حول دفع نمو ونجاح المشهد الاقتصادي في إمارة أبوظبي من خلال الاستفادة من خبرات المصرف في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية وكذلك التزام مكتب أبوظبي للاستثمار بتعزيز فرص الاستثمار في أبوظبي”.

وقال عبدالله عبدالعزيز الشامسي مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار بالإنابة: “تعد القدرة على فتح الحسابات المصرفية سريعا والوصول إلى فرص التمويل، عاملا مهما للمستثمرين الذين يتطلعون إلى إنشاء عمليات خارج حدودهم الجغرافية. وقد شهدت أبوظبي خلال السنوات الأخيرة سلسلة من المبادرات جعلت من السهل على الشركات تأسيس وجودها في الإمارة. ويرحب مكتب أبوظبي للاستثمار بأحدث مساهمة من مصرف أبوظبي الإسلامي والتي ستعزز قدرة أبوظبي على ترسيخ مكانتاها كواحدة من أسهل الوجهات لممارسة الأعمال التجارية على مستوى العالم”ز

ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز نظام الدعم الحالي للشركات المحلية والمستثمرين وتعزيز النمو الاقتصادي وريادة الأعمال وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى أبوظبي.

مواضيع ذات صلة

300 مليون جنيه من البركة مصر للخرافي ناشيونال

Nesrine Bouhlel

نزوى العماني راع رئيسي لـ”منتدى الصيرفة الإسلامية”

Baidaa Katlich

المصارف الإسلامية القطرية تستحوذ على ربع الحصة السوقية و87% من أصول التمويل

Rami Salom