أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

أفريكسم بنك يقدّم 4 مليارات دولار لبنوك مصرية خلال 2023

بنوك عربية

أكد حافظ بن عافية رئيس علاقات العملاء لدول شمال إفريقيا في البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير “أفريكسم بنك”، أن حجم التمويلات المقدمة لمصر سنوياً قفز إلى 04 مليارات دولار أمريكي بالتعاون مع بنوك وشركات مصرية.

وكشف حافظ بن عافية في تصريحات للصحفيين على هامش الاجتماعات السنوية الثلاثين للبنك في أكرا، أن حجم هذه التمويلات الضخمة المقدمة لمصر يأتي باعتبارها أكثر المساهمين في رأسمال البنك بنسبة 26%.

وبين أن البنك ضخ لمصر تمويلات جديدة بنحو 450 مليون دولار أمريكي منذ بداية العام الجاري، كما جدد تسهيلات ائتمانية لأربعة بنوك بنحو مليار دولار أمريكي قبل أيام.

ولفت إلى أن هذه التمويلات التي تمت الموافقة عليها تأتي ضمن تمويلات سنوية كبرى يخصصها البنك لمصر لدعم قطاعات مختلفة منها الكهرباء والبترول والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة الخارجية والبنية التحتية باعتبار مصر هي المساهم الأكبر في رأسمال البنك.

ونظم البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير “أفريكسيم بنك” اجتماعاته السنوية الثلاثين للعام المالي الجاري 2023 في 18 يونيو الجاري في أكرا عاصمة غانا، والتي تستمر حتى 21 يونيو الجاري، بحضور محمد معيط وزير المالية المصرية، وحسن عبدالله القائم بأعمال حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري وعدد من الوزراء المصريين والأفارقة والكاريبيين ومؤسسات التمويل الدولية والإفريقية.

مواضيع ذات صلة

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel

2.2 مليار جنيه أربح كريدي أجريكول مصر بنمو87% بالربع الأول من 2024

Nesrine Bouhlel