أخبار مميز 🇰🇼

الكويت المركزي يصدر ضوابط جديدة لخدمة الدفع الآجل

بنوك عربية

أصدر بنك الكويت المركزي، ضوابط جديدة لخدمة الدفع الآجل، بهدف تقديم خدمات مالية مبتكرة للعملاء، وذلك من خلال توجيه التعليمات إلى البنوك المحلية، وشركات التمويل، ومقدمي خدمات النقود الإلكترونية الكبيرة.

وأوضح البنك في بيان له، أن هذه الضوابط تشمل الحد الأقصى لمبلغ المنح، والذي لا يتجاوز 500 دينار كويتي (حوالي 1650 دولارا أمريكيا) للعميل الواحد، بالإضافة إلى عدم جواز فترات السداد للعميل لأكثر من أربعة أشهر، وعدم استيفاء مقدمي الخدمة أي فوائد أو أرباح أو عوائد من العميل مقابل الخدمة.

وشدد البنك على ضرورة الربط مع شركة المعلومات الائتمانية (ساي نت) للاستعلام عن الحد الائتماني للعميل والابلاغ عن المبالغ الممنوحة للعميل.

وفيما يتعلق بآلية تقديم الطلب للحصول على ترخيص بتقديم النشاط، أشار البنك إلى ضرورة تقديم الطلب وفقا للنموذج الالكتروني بعد إكماله مصحوبا بمتطلبات القيد، وإصدار البنك المركزي موافقة مبدئية صالحة لمدة ستة أشهر من تاريخ الإخطار.

كما أوضح البنك أيضا ضرورة استكمال متطلبات القيد، مثل الرخصة التجارية ورأس المال والتعيين في المناصب القيادية والسياسات وضوابط العمل، وإصدار البنك المركزي القرار النهائي بالموافقة على القيد من عدمه.

مواضيع ذات صلة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

Baidaa Katlich

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

Baidaa Katlich

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط

Baidaa Katlich