أخبار مميز 🇸🇦

الاستثمار السعودي يقرر توزيع 400 مليون ريال عن النصف الأول للعام 2023

بنوك عربية: قرر مجلس إدارة  البنك السعودي للاستثمار، خلال اجتماعه المنعقد في 26 يوليو الجاري، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من العام المالي 2023، بنسبة 4% من رأس المال، بما يعادل 0.40 ريال للسهم.

وأوضح البنك، بحسب بيان له اليوم الأحد على “تداول”، أن إجمالي المبلغ الموزع بلغ نحو 400 مليون ريال، موزعين على مليار سهم.

 وأشار البنك إلى أن الأحقية تكون لمساهمي البنك المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الخميس  الموافق 3 أغسطس 2023م والمقيدين بسجلات البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يتم التوزيع في 15 أغسطس المقبل.

وكشفت نتائج البنك السعودي للاستثمار بالربع الثاني من عام 2023، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 38.38%، مقارنة بالربع المماثل من عام 2022، حيث ارتفع صافي الربح إلى 443.8 مليون ريال، مقابل 320.7 مليون ريال؛ للربع الثاني من العام الماضي.

وأوضح البنك أن ارتفاع صافي الربح يعود إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات، الذي نتج بشكل رئيسي من الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة، وأرباح تحويل عملات أجنبية، ودخل أتعاب خدمات بنكية، ومكاسب من استبعاد سندات الدين المدرجة بقيمتها العادلة من خلال بنود الدخل الشامل الأخرى.

مواضيع ذات صلة

المركزي السعودي يؤكد أهمية الاستقرار المالي

Nesrine Bouhlel

الكويت الوطني: السوق السعودي أولويتنا ولن نتخارج من مصر

Nesrine Bouhlel

S&P: المصرفي الخليجي “نقطة مُضيئة” بين الأسواق الناشئة في 2024

Nesrine Bouhlel