أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

الأوروبي للتنمية يدعم مصر للتحول الأخضر

بنوك عربية: أعلنت نهى منصور، رئيس قسم المشروعات الخضراء للشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن البنك يقدم مجموعة من البرامج الداعمة والتمويلية للشركات والمصانع المصرية العاملة في مختلف القطاعات لمساعدتهم في تجاوز أي صعوبات قد تواجههم نحو التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وذلك عن طريق مجموعة من البرامج التي يشرف عليها نخبة من الاستشاريين هدفها تطوير الشركات ودعم تنافسيتها.

وبينت خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تحت عنوان “البرامج الداعمة والتمويلية في مجال التحول الأخضر من قبل البنك الأوروبي”، أن البنك يعمل على تهيئة الشركات والمصدرين لاتخاذ خطوات فعلية نحو التحول الأخضر من أجل التوافق مع متطلبات الأسواق المختلفة، ورؤية البنك الأوروبي قائمة على تقديم مجموعة من الأدوات للشركات الصغيرة والمتوسطة.

لتكون قادرة على أن تتحول بسهولة نحو الاقتصاد الأخضر وتعزيز ريادة الأعمال الخضراء على نطاق واسع من أجل خفض انبعاثات الكربون والقدرة على التكيف مع تغير المناخ.

وبينت المنصور أن البنك الأوروبي يقدم المشورة التجارية عن طريق حزمة من المشاريع المصممة خصيصًا لاحتياجات كل عميل، منوهة إلى أن البنك يمتلك قاعدة بيانات كبيرة تضم نخبة من المستشارين المحليين والذين يصل عددهم لأكثر من 500 مستشار محلي مؤهل، كذلك يقدم البنك المشورة من خلال شبكة من المستشارين الدوليين تضم أكثر من 1500 مستشار من أكثر من 65 دولة حول العالم.

وعن طبيعة المؤسسات التي بإمكانها الاستفادة من برامج البنك الأوروبي الاستشارية، أوضحت أن هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في كل مؤسسة للاستفادة من برامج البنك، أولها أن تكون المؤسسة مصرية، بما يعنى أن استحواذ المصريين على ما يزيد عن 51% من أسهمها.

كما يجب أن يكون عدد الموظفين أقل من 500 موظف في المشروعات الخضراء و250 في باقي المشروعات الأخرى التي يقدمها البنك، إلى جانب أن يكون حجم أعمال الشركة أقل من 50 مليون يورو، وأن تكون موجودة في السوق منذ عامين على الأقل.

مواضيع ذات صلة

الإسلامي للتنمية يعزز ترابط المالية الإسلامية والمستدامة

Rami Salom

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel