أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

aiBANK وvisa يدعمان الدفع الرقمي لمصر

بنوك عربية

وقع بنك aiBANK المصري بروتوكول تعاون طويل الأجل مع شركة فيزا Visa للدفع الرقمي، العالمية المتخصصة في توفير خدمات المدفوعات الإلكترونية، وذلك لتقديم مجموعة من المنتجات والخدمات والحلول، وفقًا لأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا المدفوعات الرقمية، وذلك بما يتماشى مع جهود البنك المركزي المصري وهيئة الرقابة المالية لتعزيز الشمول المالي وتسريع عملية التحول الرقمي.

وقع البروتوكول كل من إيمان بدر، رئيس مجموعة أول للتجزئة المصرفية وتمويل الشركات الصغيرة في aiBANK، وملاك البابا، المدير العام لشركة Visa في مصر، وذلك بحضور تامر سيف الدين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ aiBANK، وعمرو جمالي، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال في aiBANK، وهشام عبد العال، نائب الرئيس التنفيذي للرقابة والدعم في aiBANK، وشريف ندا، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية، شبكة الفروع بالبنك، ومحمد عبد المنصف، رئيس تطوير منتجات التجزئة المصرفية بالبنك، ومن جانب Visa  أيضاً أحمد القفاص، رئيس قطاع تطوير الأعمال، بحسب بيان صحفي.

وفي هذا السياق، قالت إيمان بدر، رئيس مجموعة أول للتجزئة المصرفية وتمويل الشركات الصغيرة في aiBANK، إن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود البنك لتقديم حلول تكنولوجيا المدفوعات الرقمية.

ومن جهته أوضح شريف ندا، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وشبكة الفروع في aiBANK، أن خدمات المدفوعات الإلكترونية، تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الشمول المالي والابتكار الرقمي في القطاع المصرفي المصري

وبينت ندا أن البنك يتطلع إلى الاستحواذ على حصة أكبر من السوق المصرفي ضمن جهوده للتوسع في مصر.

ومن جهة أخرى، ذكرت ملاك البابا، المديرة العام لشركة Visa في مصر، أن هذا التعاون يتضمن طرح المزيد من الحلول الجديدة التي تشمل الحلول التجارية المبتكرة، وخدمات المدفوعات المتنوعة.

وتشمل ملكية aiBANK، مجموعة إي اف چي القابضة ش.م.م بنسبة 51%، وصندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي بنسبة 25%، وبنك الاستثمار القومي بنسبة 24%.

مواضيع ذات صلة

العراقي للتجارة يدعم الشمول المالي بوقف استيفاء عمولات الخدمات

Rami Salom

النقد العربي يبحث المؤشرات المركبة وصنع السياسات

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي يُعدل توزيع الأرباح

Nesrine Bouhlel