أخبار مميز 🇪🇬

54 مليار جنيه التجزئة المصرفية بالقاهرة مصر بزيادة 15%في 2023

بنوك عربية

قفزت محفظة التجزئة المصرفية ببنك القاهرة مصر إلى 54 مليار جنيه مصري بنهاية النصف الأول من العام المالي الجاري 2023، مقارنة بقيمة47 مليار جنيه مصري بنهاية العام المالي الجاري 2022 بزيادة قدرها 7 مليار جنيه مصري وبمعدل نمو 15%، كما بلغ عدد القروض 663 ألف قرض بنهاية يونيو 2023.

واستناداً لخبرة بنك القاهرة الممتدة على مدار أكثر من 20 عام في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر، سجل الرصيد بنهاية الربع الثاني من عام 2023 نحو 8.5 مليار جنيه مقارنة بقيمة 7.2 مليار جنيه مصري بنهاية عام 2022 بزيادة قدرها 19%، كما بلغت نسبة الزيادة في عدد العملاء القائمين بالمحفظة 6% مقارنة بنهاية عام 2022.

وفى مجال البطاقات، يحرص بنك القاهرة على تقديم مجموعة متنوعة من البطاقات لتناسب احتياجات الشرائح المختلفة بالمجتمع، وبلغت الزيادة في عدد بطاقات الائتمان للأفراد بأنواعها المختلفة 11% بالمقارنة بنهاية 2022 وبنسبة نمو 23% في رصيدها بالمقارنة بنهاية 2022 ليصل إجمالي حجم المحفظة إلى 1.2 مليار جنيه مصري.

فيما بلغت نسبة زيادة عدد بطاقات الخصم والمدفوعة مقدماً بأنواعها بنهاية الربع الثاني 10% مقارنة بنهاية 2022، لتصل إجمالي عدد البطاقات بجميع أنواعها نحو 3.2 مليون بطاقة.

وقد شهد النصف الأول من عام 2023 إطلاق العديد من الحملات التسويقية المختلفة مثل التقسيط المجاني والكاش باك للعملاء لجذب مزيد من العملاء الجدد والحفاظ على ولاء العملاء الحاليين وتحفيزهم على التنشيط والاستخدام، بالإضافة إلى إمكانية التقسيط بدون فوائد خلال العام من شبكة متاجر على مستوى الجمهورية تصل لأكثر من 1000 متجر، وكذلك الاستفادة من برامج التقسيط المختلفة التي يقدمها البنك، والتي تصل إلى 60 شهر على جميع المعاملات.

وتزايد الإقبال على استخدام البطاقات اللاتلامسية لدى التجار وبلغت إجمالي قيمة المعاملات 194 مليون جنيه بنهاية النصف الأول للعام المالي الجاري 2023، وبعد نجاح إطلاق بطاقات ميزة للأفراد، قام البنك بإطلاق بطاقات ميزة المدفوعة مقدماً لعملائه من المؤسسات والشركات والتي تتيح إمكانية سداد النفقات والمدفوعات الحكومية والشراء من التجار، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى لتسهل على قطاع المؤسسات والشركات إجراء التعاملات بسهولة وبطريقة آمنة، وتم تفعيل نحو 170 ألف بطاقة.

وتعد بطاقة ميزة المدفوعة مقدماً إضافة جديدة لباقة المنتجات المتنوعة التي يطرحها البنك لعملائه من قطاع المؤسسات والشركات فى إطار استراتيجية البنك لتطوير قنوات الدفع الإلكترونية ودعم التحول الرقمي.

ويعتبر بنك القاهرة من البنوك الرائدة داخل مصر في توجهاته نحو التحول الرقمي والتطوير في التعامل مع التكنولوجيا المالية Fintech تماشياً مع توجهات الدولة والبنك المركزي المصري لدعم مبادرة الشمول المالي، حيث تم إصدار 322 ألف بطاقة تيلدا Telda حتى نهاية الربع الثاني لعام 2023 بالتعاون مع شركة تيلدا Telda، عن طريق إصدار بطاقة مدفوعة مقدماً يتم ربطها بتطبيق شركة تيلدا Telda الإلكتروني للهواتف الذكية لتمكن المستخدمين من تحويل الأموال والتحكم في مصروفاتهم اليومية.

مواضيع ذات صلة

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel

قطر للتنمية يتعاقد مع التصدير والاستيراد السعودي

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel