أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

بنك مصر وتطوير مصر يدعمان حلول الدفع الرقمي

بنوك عربية

وقّع بنك مصر اتفاقية تعاون مع شركة تطوير مصر، لتقديم حلول المدفوعات الإلكترونية داخل مشروعات الشركة.

وعقد البروتوكول عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر مع أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، بحضور إيهاب درة رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، ومعتز مطاوع رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، وباهر أيوب نائب أول الرئيس والرئيس التنفيذي للمشروعات وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر، ومهاب سعد نائب الرئيس للشؤون المالية والتشغيل بتطوير مصر، بحسب بيان صحفي.

وبموجب هذه الشراكة سيتولى بنك مصر توفير حلول المدفوعات الإلكترونية داخل المدن الذكية المملوكة لشركة تطوير مصر، وهي 6 مشروعات في مراحل مختلفة من التطوير والتخطيط في أنحاء مختلفة من الجمهورية، لتحويلها إلى مدن لا نقدية.

وفي هذا الإطار، قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن هذه الشراكة تأتي استكمالاً لنجاحات بنك مصر في مجال المدفوعات الإلكترونية ودعم التحول الرقمي من خلال توفير أحدث الحلول والتطبيقات الإلكترونية لإدارة المدفوعات داخل المدن الذكية، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية البنك نحو قيادة مستقبل المدفوعات الرقمية.

وتابع أن بنك مصر يسعى لتوطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاته بما يضمن مواكبة التطور العالمي، كما أن إدخال عناصر التحول الرقمي في منظومة العمل المصرفي سيسهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية، والاستفادة من المسارات الجديدة الواعدة للتنمية الاقتصادية والمالية، بهدف تدعيم النمو وتمكين شرائح مجتمعية أكثر من الحصول على الحلول المالية الملائمة لها دعما وتعزيزا لجهود الشمول المالي.

من جهته، ذكر أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن اتفاقية التعاون مع بنك مصر تأتي في إطار استراتيجية إنشاء مجتمعات لا نقدية معتمدة على الحلول التكنولوجية الحديثة في جميع المعاملات المالية.

وأضاف شلبي أن بنك مصر يعد يسعى باستمرار للتوسع في مجال المدفوعات الإلكترونية وإتاحتها لفئات المجتمع المختلفة، ما يدعم استراتيجية الشركة في عقد شراكات مع كبرى الشركات في مجالها، ونتطلع لمزيد من التعاون مع بنك مصر خلال الفترة المقبلة لتحقيق الشمول المالي، والذي يعد أهم أهداف استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel