أخبار أخبار عالمية مميز 🇴🇲

“كابيتال إنتليجنس” تؤكد تقييمها السيادي لعُمان بنظرة مستقبلية مستقرة

بنوك عربية: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، تقييمها للأصول السيادية العُمانية، ليظل تقييمها للأصول طويلة الأجل بالعملات المحلية والأجنبية عند درجة “BB”، وللأصول قصيرة الأجل بالعملات المحلية والأجنبية عند درجة “B”.

وأبقت الوكالة وفق مذكرة على موقعها الرسمي، على نظرتها المستقبلية المستقرة للأصول السيادية العُمانية الطويلة والقصيرة الأجل بالعملات الأجنبية والمحلية.

وأرجعت الوكالة ذلك للانخفاض الكبير في إجمالي ديون الحكومة المركزية، وتوقعت الوكالة استمرار الأرصدة المالية والخارجية في حالة فائض، وعودة القيمة الصافية الديون الحكومية والخارجية إلى مستويات منخفضة.

وتابعت بأن التصنيف السيادي العُماني جاء مدعومًا بالنظام المصرفي السليم نسبيًا، متوقعة المزيد من الدعم المالي من دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى في حالة الحاجة.

وفي المقابل أشارت الوكالة إلى أن التصنيفات لا تزال مقيدة بمحدودية التنويع في الاقتصاد العُماني، وتأثرها بتقلبات أسعار النفط والجمود المرتفع نسبياً في الإنفاق، وكذلك الوتيرة المتواضعة للإصلاحات الهيكلية والالتزامات الطارئة المعتدلة الناشئة عن الدولة، وتأخذ في الاعتبار أيضاً المخاطر الجيوسياسية كبيرة بالمنطقة.

مواضيع ذات صلة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

Baidaa Katlich

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

Baidaa Katlich

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط

Baidaa Katlich