أخبار مميز 🇯🇴

776 مليون دولار تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للأردن في النصف الأول

بنوك عربية: أشارت البيانات الأولية لميزان المدفوعات الصادرة عن البنك المركزي الأردني، إلى أن إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الأردن خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 776 مليون دولار، بارتفاع نسبته 20.9% عن مستواها في الفترة المقابلة من العام 2022.

وجاء هذا الارتفاع مدفوعاً بشكل أساسي بزيادة الاستثمارات في القطاع الصناعي، حيث بلغت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى هذا القطاع 302 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، بارتفاع نسبته 26.4% عن مستواها في الفترة المقابلة من العام الماضي.

كما ارتفعت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى القطاع العقاري إلى 191 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، بارتفاع نسبته 28.2% عن مستواها في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وقال محافظ البنك المركزي الأردني، عادل شركس، إن “ارتفاع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الأردن يعكس ثقة المستثمرين الأجانب بأداء الاقتصاد الوطني”.

وأضاف شركس أن “البنك المركزي سيواصل العمل على تعزيز جاذبية الأردن للمستثمرين الأجانب، من خلال توفير بيئة استثمارية مناسبة ودعم المشاريع الاستثمارية ذات القيمة المضافة”.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

Baidaa Katlich

%6.5 انخفاض الدخل السياحي في الأردن

Baidaa Katlich

المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

Baidaa Katlich