أخبار أخبار عالمية مميز 🇱🇧

بين 20 و28 مليار دولار الفجوة التمويلية للزراعة العربية سنوياً

بنوك عربية: شارك وسام فتوح، أمين عام اتحاد المصارف العربية، في اجتماع وزراء الزراعة العرب، في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، اليوم الثلاثاء الموافق لـ 26 سبتمبر 2023، بدعوة من أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، وبحضور إبراهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، وبمشاركة عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني، وكافة وزراء الزراعة العرب.

وألقى فتوح، خلال فعاليات الاجتماع، كلمة حول واقع الفجوة التمويلية لقطاع الزراعة في المنطقة العربية، مبينا أنها تبلغ ما بين 20 و28 مليار دولار أمريكي سنوياً.

وعرض أمين عام اتحاد المصارف العربية، عدداً من المقترحات التمويلية غير التقليدية التي تساعد على تعزيز التمويل من القطاعين العام والخاص للمشاريع الزراعية القائمة والناشئة، وهو ما يرفع من مساهمة قطاع الزراعة في الاقتصاد العربي، ويعزز الأمن الغذائي العربي، ويخلق فرص عمل للشباب، ويحد من البطالة والفقر، وبالتالي يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية، عدا عن أنه يؤمن فرص استثمارية وتمويلية جديدة للقطاع الخاص العربي.

كما عرض فتوح، لمبادرة اتحاد المصارف العربية تشجيع المصارف والمؤسسات المالية العربية على زيادة التمويل للتنمية المستدامة، عبر استثمارات وتمويلات مربحة، وتصب في أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

قد تكون صورة ‏مِنبر‏

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يبحث الدفع الرقمي للمصارف المركزية ومؤسسات النقد

Nesrine Bouhlel