أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية مميز 🇦🇪

الدراسات المصرفية الكويتي يتعاون مع جامعة «إتش إي سي باريس»

بنوك عربية: أعلن معهد الدراسات المصرفية الكويتي عن تعاونه الإستراتيجي مع جامعة «إتش إي سي باريس» لتقديم برنامج (تسارع قيادة المرأة)، الذي يعد مبادرة رائدة تهدف إلى تمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي في القطاع المصرفي.

ويؤكد هذا التعاون التزام معهد الدراسات المصرفية الراسخ بالتوافق مع مبادئ الاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ووضع نفسه في موقع رائد في تعزيز التنوع والمساواة بين الجنسين في القيادة، فيما يعتبر برنامج (تسارع قيادة المرأة) شهادة على تفاني القطاع المصرفي في الشمولية وتنوع الجنسين.

وتشمل أبرز ملامح التعاون مطابقة معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، حيث يعزّز هذا التعاون تفاني «الدراسات المصرفية» في التوافق مع معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، مع التركيز على دور المعهد في دعم الممارسات المستدامة في القطاع المصرفي.

ويركز البرنامج أيضاً على تنمية المهارات القيادية، حيث يسعى المعهد من خلال البرنامج إلى رعاية مجموعة من القيادات النسائية الموهوبة اللاتي سيساهمن في نمو الصناعة المصرفية واستدامتها، كما تتماشى هذه المبادرة مع توجيهات «المركزي»، ما يبرز التزام المعهد بدعم السياسات المصرفية الوطنية والمساهمة في تقدم المرأة في المناصب القيادية.

ويعكس التعاون بين «الدراسات المصرفية» وجامعة «إتش إي سي باريس» إدراك القطاع المصرفي لأهمية التنوع وتنمية المهارات القيادية في تحقيق الاستدامة والنجاح على المدى الطويل.

وقالت المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية، رنا النيباري: «من خلال الاستثمار في قيادة المرأة، فإننا لا نستجيب فقط لمعايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لكننا أيضاً نشكّل مستقبلاً أكثر استدامة ومرونة للصناعة المصرفية في الكويت».

وأعلن المعهد عن إطلاق الدفعة الثانية من البرنامج الذي سيعقد خلال نوفمبر 2023 في الكويت على مدار 5 أيام، ويتضمن مواضيع تتعلق بالبيئة العالمية للأعمال، والعقلية الريادية، والابتكار، والعلامة التجارية للقيادة، وتعزيز الكفاءة الذاتية، والموارد والمرونة، والكيفية التي تصبح بها عنصراً فعالاً في التغيير.

ويمكن للمرأة المتقنة للغة الإنكليزية التقدم بطلب للمشاركة في البرنامج لمعهد الدراسات المصرفية، على أن تشغل منصباً قيادياً في شركتها المعنية وأن تمتلك خبرة عملية لا تقل عن 10 سنوات.

مواضيع ذات صلة

الكويت المركزي يوفر أجهزة سحب آلي للعيديات في المجمعات التجارية

Baidaa Katlich

الكويت تحافظ على تصنيفها الائتماني (A1) مع نظرة مستقبلية مستقرة

Baidaa Katlich

الخليج الكويتي يحصد جائزتي “ميد” للتنوع وتمكين المرأة

Baidaa Katlich