أخبار مميز 🇸🇦

السعودي الأول يطرح صكوك رأسمال إضافي مقومة بالريال

بنوك عربية:بدأ البنك السعودي الأول “الأول” (السعودي البريطاني سابقا) طرح شريحة صكوك رأسمال إضافي ذات عائد ربح ثابت من الشريحة الأولى وشريحة صكوك ذات عائد ربح متغير من الشريحة الثانية مقوّمة بالريال السعودي.

 وأوضح البنك، بحسب بيان له اليوم الأربعاء على “تداول”، أنه سيتم تحديد قيمة الطرح للإصدار الأول بموجب البرنامج وفقاً لظروف السوق.

 وأضاف البنك السعودي الأول أن الحد الأدنى للاكتتاب هو مليون ريال، بقيمة اسمية تبلغ مليون ريال للصك الواحد.

ولفت البنك إلى أن تاريخ بداية الطرح في 11 أكتوبر / تشرين الأول الجاري، مشيرةً إلى أن الطرح سينتهي في 24 أكتوبر2023.

كما عين البنك إتش إس بي سي العربية السعودية مديرا للإصدار فيما يتعلق بالطرح والإصدار.

وأشار البنك السعودي الأول إلى أن مدة استحقاق الصك مستمرة (بدون تاريخ استحقاق) مع حقوق استرداد معينة، تم توضيحها في نشرة الإصدار الأساسية الخاصة بالصكوك،

وأضاف البنك أن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرون المؤسسون والمؤهلون وقفاً لقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن هيئة السوق المالية، على أن تكون الصكوك مستمرة ووفقاً لذلك لا يكون للصكوك تاريخ استحقاق محدد أو نهائي، ولكن يمكن استرداد الصكوك بشكل مبكر في حالات معينة، كما هو مفصل في نشرة الإصدار الأساسية الخاصة بالصكوك.

والبنك السعودي الأول هو نفسه البنك السعودي البريطاني “ساب” ، والذي قرر في وقت سابق إطلاق هوية جديدة وعلامة تجارية جديدة، من خلال تغيير تسمية البنك إلى “البنك السعودي الأول”.

وتم تعديل الاسم التجاري بعد الحصول على الموافقات النظامية وموافقات المساهمين ذات العلاقة؛ بما في ذلك موافقة الجمعية العامة غير العادية.

مواضيع ذات صلة

السعودية تقفل طرح صكوك بقيمة 2.667 مليار ريال

Rami Salom

السعودي البريطاني يستكمل شراء مليون سهم لتخصيصها لموظفيه

Rami Salom

الجزيرة السعودي يجهز لإصدار صكوك بمبلغ 5 مليارات ريال

Rami Salom