أخبار أخبار عالمية فعاليات مميز 🇾🇪

المركزي اليمني يتلقى دعما فنيا من “النقد الدولي”

بنوك عربية: أفاد البنك المركزي اليمني، أمس الثلاثاء، إن محافظه أحمد غالب، التقى فريق الأسواق النقدية ورأس المال في صندوق النقد الدولي، المدير التنفيذي للمجموعة العربية والمالديف في صندوق النقد الدولي، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية 2023 للصندوق في مدينة مراكش بالمغرب.

وأضاف البنك المركزي في بيانين منفصلين أنه جرى في اللقاءات “الحديث عن المساعدات الفنية المقدمة من الصندوق في بناء قدرات إدارة الاحتياطيات الخارجية وتأهيل كوادر البنك المركزي في أنظمة الاستثمار الخارجي وإدارة النقد الأجنبي وضرورة استمرار هذا الدعم خلال الفترة القادمة”.

وتم “الاتفاق على برنامج لمدة ثلاث سنوات يقوم بموجبه صندوق النقد الدولي ببناء قدرات البنك المركزي اليمني في الرقابة والإشراف على البنوك والمؤسسات المالية الخاضعة لرقابة البنك المركزي”.

كما استعرض اللقاء “آخر تطورات الأوضاع الاقتصادية في اليمن في ظل شح الموارد المالية بعد توقف صادرات النفط الخام وانحسار الموارد الأخرى والمساعدات الإنسانية وانعكاسات ذلك السلبية على استقرار المؤشرات الاقتصادية ومعدلات الأسعار والدور الذي يمكن أن يلعبه الصندوق من خلال برامجه المصممة لمساعدة الدول التي تعاني الحروب والهشاشة، وتحتاج برامج الدعم المالي الطارئ”.

ويأتي هذا الدعم الفني في إطار جهود البنك المركزي اليمني لتحسين أدائه وتعزيز قدراته في إدارة الاقتصاد الوطني.

مواضيع ذات صلة

انكماش متوقع للناتج المحلي الإجمالي للكويت في 2023 و2024

Baidaa Katlich

موريتانيا توقع تمويل مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

النقد الدولي: الإمارات نجحت بتنويع اقتصادها

Rami Salom