أخبار مميز 🇪🇬

العربي الإفريقي يعقد تمويل بقيمة 3.5 مليار جنيه مع تطوير مصر

بنوك عربية: وقعت شركة تطوير مصر عقد تمويل متوسط الأجل مع البنك العربي الأفريقي الدولي، بقيمة 3.5 مليارات جنيه مصر، وذلك لتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروعي الشركة بمدينة العين السخنة، ومستقبل سيتي .

وقع العقد أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، وتامر خليفة، نائب العضو المنتدب للبنك العربي الأفريقي الدولي، بحسب بيان صادر عن الشركة.

وبموجب هذا العقد يتولى البنك العربي الأفريقي الدولي، دور المرتب الرئيسي الأول وضامن التغطية ووكيل التسهيل ووكيل الضمان في تلك العملية، والذي سيقوم بدوره بتسويق التمويل للعديد من البنوك العاملة في السوق المصري، ويتولى مكتب معتوق بسيوني وحناوي للمحاماة والاستشارات القانونية، دور المستشار القانوني للمقرضين، ومكتب سري الدين دور المستشار القانوني للمقترض.   

وأكد أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن الشركة تثق في مستقبل القطاع العقاري المصري، وتحرص على زيادة حجم استثماراتها مما ينعكس على نمو الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل إضافة إلى تعزيز وتيرة الأعمال الإنشائية.

وبين شلبي، أن شركة تطوير مصر سلمت اجمالي 2800 وحدة في جميع مشروعات الشركة الحالية، وتعتزم توجيه التمويل لزيادة الإنفاق على الأعمال الإنشائية بمشروعيها بهدف زيادة معدل التسليم خلال الأعوام المقبلة ليصل إلى متوسط 2000 وحدة سنويًا في جميع مشروعاتها الحالية.

من ناحيته، أشار تامر خليفة نائب العضو المنتدب بالبنك العربي الأفريقي الدولي، إلى أن البنك يقدم حلولًا متكاملة لتوفير السيولة اللازمة للإسراع في تنفيذ المشروعات وإقامة مجتمعات عمرانية وسياحية متكاملة وفقاً لرؤية مصر 2030.

وبين أن هذا التمويل يعد استكمالاً لدوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري وخاصة قطاع التطوير العقاري الذي يعد من أهم القطاعات المساهمة في الناتج المحلي.

وذكرت تطوير مصر، المحفظة الاستثمارية لها تشمل 6 مشروعات كبرى في مختلفة من التطوير والتخطيط باستثمارات تتعدي 5 مليارات دولار أمريكي، و3 مشروعات في الساحل الشمالي الغربي على مساحة 220 فدان و200 فدان و300 فدان، ومشروع في العين السخنة على مساحة 545 فدانًا، ومشروع في منطقة شرق القاهرة بمستقبل سيتي على مساحة 415 فدانا، ومشروع في مدينة الشيخ زايد علي مساحة 100 فدان.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel