أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇰🇼

المتحد الكويتي يحصل على شهادة التوافق مع معيار أمن بيانات بطاقات الدفع

بنوك عربية: حصل البنك الأهلي المتحد الكويتي مجدداً على شهادة التوافق مع معيار أمن بيانات بطاقات الدفع (PCI-DSS) بنسختها الأحدث (V3.2.1) للعام 2023-2024، وذلك من قِبل شركة سيسا، وهي إحدى أكبر الشركات المختصة بتقييم الأمن المعلوماتي في منطقة الشرق الأوسط والمرخصة من قِبل المجلس العالمي لبطاقات الدفع (PCI Council).

وتعد هذه الشهادة أرفع شهادة في مجال الأمن السيبراني وحماية بيانات البطاقات المصرفية، ما يؤكد ريادة البنك في هذا المجال والتزامه الراسخ بالحفاظ على أعلى معايير الأمان والامتثال في معاملات بطاقات الدفع.

ويأتي حصول البنك على شهادة التوافق مع معيار أمن بيانات بطاقات الدفع (PCI-DSS) بنسختها الأحدث (V3.2.1) تأكيداً لجهوده والتزامه بتطبيق إجراءات أمنية محكمة لحماية بيانات حاملي بطاقات البنك المصرفية، وكذلك اتباعه لسياسات وإجراءات شاملة تحكم أنشطة معالجة بطاقات الدفع التي يصدرها البنك، ما يضمن اتباع نهج منظم وآمن لحماية بيانات عملائه.

ويتضمن الحصول على شهادة التوافق مع معيار (PCI-DSS) تقييماً شاملاً لضوابط الأمن والسياسات والإجراءات الخاصة ببيانات حامل البطاقة، وفي هذا الإطار خضع «المتحد» لعملية تقييم صارمة، أجرتها شركة سيسا والتي تصنف كمقيّم مؤهل مستقل (QSA)، لضمان الامتثال لمتطلبات معيار (PCI-DSS).

ويؤكد نجاح البنك في هذا التقييم التزامه بتأمين بيانات بطاقات الدفع وجدارته بثقة عملائه.

ومن جانبه، أفاد مدير عام تقنية المعلومات في «المتحد»، عبدالله جراغ، بأن حصول البنك على هذه الشهادة مجدداً يعد تأكيداً على نجاحه وقدرته على تقديم خدمات استثنائية لعملائه، كما يعدّ مؤشراً واضحاً على الثقة والمتانة الأمنية المعلوماتية التي يتمتع بها البنك، ونجاحه في تطبيق أحدث المعايير المصرفية في سرية بيانات عملائه.

وتابع جراغ: «نعتز بقدرتنا على البقاء في طليعة القطاع المصرفي الذي يقدم حلولاً مبتكرة في مجال الأمن السيبراني، مع ضمان أعلى معايير الأمان والامتثال واعتماد أفضل التكنولوجيا المتاحة في القطاع المصرفي، والتزامنا بتحقيق المعايير العالمية في مجال الأمن السيبراني وتطويرها، سواء في البرمجيات أو البنية التحتية أو التدريب».

مواضيع ذات صلة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

Baidaa Katlich

المركزي العماني يصدر أذون خزانة حكومية بـ 15 مليون ريال

Baidaa Katlich

ظفار الإسلامي العماني يُطلق “الريادة” للخدمات المصرفية المتميزة

Baidaa Katlich