أخبار مميز 🇰🇼

بنك الخليج الكويتي يكمل زيادة رأسماله بنجاح

بنوك عربية: أعلن بنك الخليج عن إتمام عملية زيادة رأسماله المصدر والمدفوع بنجاح، حيث بلغت نسبة تغطية الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال 686.3%، مقابل زيادة قاعدة رأس مال البنك المنشودة بقيمة 60 مليون دينار.

وكانت نسبة تغطية الاكتتاب قد تجاوزت العدد المتاح من الأسهم بشكل كبير، مما يعكس الثقة الكبيرة التي يحظى بها بنك الخليج من قبل المساهمين والمؤسسات الاستثمارية.

وبلغت قيمة زيادة رأس المال المصدّر والمدفوع بنحو 26.1 مليون دينار كويتي، وذلك من خلال إصدار 260,869,565 سهماً عادياً جديداً بقيمة 230 فلسا للسهم الواحد، شاملا القيمة الإسمية 100 فلس لكل سهم، بالإضافة إلى علاوة إصدار بمقدار 130 فلسا لكل سهم.

وبهذه الزيادة يرتفع رأس مال بنك الخليج المصدر والمدفوع بنسبة 7.76% إلى 362.1 مليون دينار.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك الخليج جاسم مصطفى بودي: “تعكس نسبة التغطية المتعددة للاكتتاب في زيادة رأس المال الثقة الكبيرة التي يوليها المساهمون لبنك الخليج وخططه المستقبلية.”

وأوضح بودي أن الزيادة تستهدف تعزيز قاعدة رأس مال البنك ونسب رأس المال الرقابي، فضلاً عن زيادة قدرة البنك على متابعة فرص النمو بما يتماشى مع استراتيجيته المستقبلية.

وأشار إلى أن البنك يسعى إلى تحقيق النمو المستدام والقيمة المضافة لمختلف الأطراف من مساهمين وعملاء، وتوفير خدمات مصرفية متميزة تواكب وتلبي متطلبات وتطلعات مختلف شرائح العملاء.

وفي ختام تصريحاته، عبر بودي عن شكره إلى مديري الإصدار كامكو انفست وبنك الخليج وكذلك الشركة الكويتية للمقاصة لجهودهم المميزة في إدارة الاكتتاب، مشيداً بدور كافة الجهات الرقابية على تعاونهم في انجاز الموافقات اللازمة لإتمام عملية زيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

مواضيع ذات صلة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

Baidaa Katlich

المركزي العماني يصدر أذون خزانة حكومية بـ 15 مليون ريال

Baidaa Katlich

ظفار الإسلامي العماني يُطلق “الريادة” للخدمات المصرفية المتميزة

Baidaa Katlich