أخبار فعاليات مؤسسات تمويلية مسؤولية إجتماعية مميز 🇦🇪

المالية الإماراتية تناقش “تمويل المناخ في “COP28”

بنوك عربية

أعلنت وزارة المالية الإماراتية مشاركتها في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28”، الذي تستضيفه دولة الإمارات خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023، وذلك من خلال مجموعة من الفعاليات والاجتماعات التي تسلط الضوء على أهمية تمويل قضايا المناخ لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وتعكس مشاركة وزارة المالية في فعاليات مؤتمر الأطراف COP28، حرص الوزارة على تعزيز التعاون الدولي البناء لإيجاد حلول للتحديات المناخية، بهدف تحقيق مستقبل مستدام للأجيال الحالية والمستقبلية.

وأكد محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية التزام دولة الإمارات بقضايا تغير المناخ وحرصها على دعم الجهود الدولية لمواجهة التداعيات الناتجة عنه، مشيراً إلى أن التصدي لتداعيات تغير المناخ ضرورة ملحّة وشرط رئيسي لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام.

وقال الحسيني: “تدرك وزارة المالية أهمية تعزيز التعاون الدولي واتخاذ جميع التدابير اللازمة للتعافي من التأثيرات المناخية، وذلك عبر تحقيق التمويل العادل لقضايا المناخ من خلال بناء الشراكات الجديدة، وتعزيز الاستثمارات في المشاريع الصديقة لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة.

وأكد معاليه على أن COP28 يشكل فرصة مهمة للمجتمع الدولي لتقييم العمل الجماعي الدولي، ووضع مسار مستقبلي على نطاق واسع، لمواجهة التحديات المناخية.

وتنظم وزارة المالية اجتماع المائدة المستديرة رفيعة المستوى لوزراء المالية تحت عنوان “توسيع نطاق تمويل المناخ” بحضور أكثر من 20 وزير مالية، كما يشارك الحسيني في عدد من الاجتماعات التي تعقدها رئاسة COP28 خلال يوم التمويل الموافق 4 ديسمبر 2023 مثل اجتماع المؤسسات المالية الدولية بحضور رؤساء بنوك التنمية المتعددة الأطراف وصندوق النقد الدولي وصندوق المناخ الأخضر ..وتعقد الوزارة سلسلة لقاءات ثنائية واجتماعات مع عدد من المسؤولين والمختصين الدوليين.

مواضيع ذات صلة

81.65 مليار دولار أصول قطر المركزي بنمو 3.23% في يناير 2024

Nesrine Bouhlel

النقد الدولي تتوقع انخفاض أسعار الفائدة عالميا مع منتصف 2024

Nesrine Bouhlel

بعد غدٍ.. النقد العربي والدولي يبحثان المالية العامة العربية مع المالية الإمارتية

Nesrine Bouhlel