أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية فعاليات مميز 🇸🇦

الإسلامي للتنمية: الوصول للشمول الرقمي يتطلب ضخ 136 مليون دولار

بنوك عربية

قال محمد الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أن سد الفجوة الرقمية والوصول للشمول الرقمي يتطلب ضخ نحو 136 مليون دولار بحلول العام 2030، مقدما مجموعة من الرؤى حول الشمول الرقمي؛ وذلك خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن ملتقى الحكومة الرقمية بالرياض.

وأكد الجاسر، خلال مشاركته في الجلسة، الحاجة الملحة لسد الفجوة الرقمية من أجل استدامة المجتمعات، مؤكداً تأثيرها على النمو الاقتصادي والاجتماعي، خاصة في المجتمعات المهمشة.

ولفت الجاسر، إلى التحديات التي تواجه الدول الأعضاء في البنك الإسلامي في ظل وجود أكثر من 820 مليون شخص غير متصلين بالإنترنت؛ وهو ما يعادل 40% من عدد سكان العالم الإسلامي؛ مما يتطلب ضخ استثمارات بقيمة 136 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030.

وشدد الجاسر، على أهمية التعاون لتطوير التنمية الرقمية في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، داعياً إلى تشكيل تحالف دولي من الجهات الفاعلة لمواجهة تحديات الشمول الرقمي، مؤكداً الحاجة إلى إطار تنظيمي وبيئة محفزة لجذب الاستثمارات من القطاع الخاص.

ونظمت هيئة الحكومة الرقمية يومي 19 و20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري النسخة الثانية من “ملتقى الحكومة الرقمية” تحت شعار “مستقبلنا الآن”، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، وبحضور عدد من الوزراء، ونخبة من الخبراء والمختصين وصنّاع القرار في مجال الحكومة الرقمية على الصعيدين المحلي والدولي.

ويهدف الملتقى إلى إبراز إنجازات الجهات الحكومية، واستعراض قصص نجاحها، وتمكين أقطاب المجتمع الرقمي من اللقاء والتواصل، وتبادل الخبرات، وبناء الشراكات، إضافة إلى مناقشة التحديات والتوجهات المستقبلية للحكومة الرقمية، وبحث أفضل الممارسات التقنية الحديثة، والاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة.

مواضيع ذات صلة

344.5 مليار درهم النقد المتداول في المغرب في تشرين الأول

Nesrine Bouhlel