أخبار أخبار عالمية مميز 🇶🇦

موديز تؤكد تصنيف التجاري القطري عند درجة A2/Prime-1

بنوك عربية: أعلنت وكالة موديز للتقييمات الائتمانية العالمية قدرة البنك التجاري القطري على الوفاء بالتزاماته على المدى الطويل عند درجة “A2/Prime-1” مع توقعات مستقبلية مستقرة.

كما أكدت الوكالة، وفق بيان لبورصة قطر تصنيف الودائع طويلة الأجل للبنك عند درجة A3/Prime-2 مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ووفق التقرير الصادر من موديز، يعكس تصنيف البنك التجاري توقعاتهم بأن تبقى رسملة البنك وسيولته ثابتة في ظل الضغوط المستمرة على جودة الأصول، والمخاطر السلبية الناجمة عن تركيزات الميزانية العمومية للبنك، والاعتماد الكبير على السوق والتمويل الخارجي. 

وجاء هذا التصنيف نتيجة إلى القوة التي يتمتع بها البنك والناجمة عن نسبة الربحية العالية والكفاءة القوية، والاحتياطيات المعتدلة لرأس المال، والتي تتجاوز المتطلبات التنظيمية بما فيه الكفاية، ومعدل السيولة الجيد، والاحتمال الكبير لحصول البنك على الدعم من الحكومة القطرية عند الحاجة.

إلى جانب تصنيف موديز الجديد، يستمتع البنك التجاري القطري حالياً بتصنيفات من عدة وكالات، فقد تمّ تصنيف النظرة المستقبلية طويلة الأجل A- من قبل فيتش مع توقعات إيجابية، وA- من قبل ستاندرد آند بورز مع نظرة مستقبلية مستقرة. 

وكانت أرباح “التجاري القطري” قد بلغت في التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي 2.36 مليار ريال قطري، بنمو 7.46% عن مستواها في الفترة نفسها من العام المالي السابق 2022 البالغ 2.20 مليار ريال قطري.

مواضيع ذات صلة

قطر المركزي يُصدر إرشادات تقنية السجلات الموزعة

Nesrine Bouhlel

التجاري القطري يُتم قرضاً مشتركاً بقيمة 500 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

7.1 مليار ريال عمليات أجهزة نقاط البيع بقطر بنمو 09.57% خلال يوليو

Nesrine Bouhlel