أخبار أخبار عالمية تدريب تكنولوجيا مالية مميز 🇦🇪

النقد العربي يبحث التطبيقات الاقتصادية لبايثون

بنوك عربية

إختتمت أمس الخميس الموافق للثامن من فبراير 2024 الدورة التدريبية حول “ التطبيقات الاقتصادية لبرمجة بايثون ” التي ينظمها معهد التدريب وبناء القدرات بصندوق النقد العربي، خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق لـ 05  ولغاية أمس الخميس بتاريخ 08 فبراير 2024، من خلال أسلوب التدريب عن بعد الذي انتهجه الصندوق استمراراً لنشاطه التدريبي.

قدمت الدورة أبرز التطبيقات الاقتصادية لبرمجة بايثون وتسعى إلى تزويد المشاركين بالكفاءات الفنية اللازمة لاستخدام بايثون في معالجة وتحليل البيانات ودراسة العلاقات الاقتصادية والاستفادة من الفرص التطويرية التي يوفرها بايثون في هذا الصدد.

وركزت الدورة على المحاور الرئيسة التالية:

  • معالجة البيانات،
  • عرض الرسومات البيانية،
  • تحليل العلاقات الاقتصادية
  • والتنبؤ بالمسار المستقبلي لمتغيرات الاقتصاد الكلي.

تعتبر البيانات أهم مُدخل في عملية اتخاذ القرارات على المستوى الاقتصادي، ومع تزايد الاعتماد على استخدام البيانات في تحليل التطورات والمساعدة في اتخاذ القرارات الاقتصادية، تزايدت الحاجة لتطوير القدرات الداخلية اللازمة لمعالجة وتحليل البيانات والتنبؤ بمسار مختلف المؤشرات

ووفق النقد العربي فإفي هذا الصدد وإضافةً إلى المعارف والكفاءات المتعلقة بميادين الاقتصاد الكلي بمختلف قطاعاته، فإن تعلم واكتساب مهارات فنية متعلقة بالبرمجيات الإحصائية أصبح ضرورياً. 

على أرض الواقع يجد الاقتصاديون أنفسهم أمام العديد من الخيارات ومن الصعب الجزم أي البرمجيات أو لغات البرمجة أفضل، فتفوق إحداها في بعض المهام يقابله عجزها في أخرى.

وتابع: هذه الإشكالية يتقاسمها كذلك المبرمجون وخبراء الحاسوب مما دفع فريقا منهم لمحاولة تطوير لغة برمجة تكون متكاملة ويمكن استخدامها في مختلف الميادين. لغة بايثون والتي هي موضوع هذه الدورة هي من أبرز نتائج هذه المحاولات.

;بايثون حالياً هي لغة البرمجة الأكثر شعبية في العالم حسب مجموعة من التصنيفات، وتعتمد عليه منظمات كبيرة كوكالة ناسا وشركات التكنولوجيا الحديثة، كما أن العديد من خوارزميات الذكاء الاصطناعي تم تطويرها بالاعتماد على بايثون، كخوارزمية المحادثة الشهيرة “ChatGPT”. 

كما أن مجالات استخدام بايثون كثيرة ومتنوعة. خلال هذه الدورة سينصب التركيز على أبرز التطبيقات الاقتصادية لبرمجة بايثون.

مواضيع ذات صلة

في مارس.. قطر المركزي يُطلق “فوراً”

Nesrine Bouhlel

المتحد المصري يساهم بنسبة 30% في شركتي تكنولوجيا بمصر

Nesrine Bouhlel

1.46 تريليون جنيه مصروفات مصر في 6 أشهر

Nesrine Bouhlel