أخبار مميز 🇪🇬

الأهلي ومصر يرفعان أسعار الفائدة على القروض بنحو 2%

بنوك عربية

زاد بنكاالأهلي المصري ومصر أسعار الفائدة على القروض الشخصية غير المضمونة بنحو 2% بدءاً من تعاملات الأسبوع الماضي؛ وفقاً لمصادر بالمصرفين.

وجاء هذا القرار بعد رفع البنك المركزي المصري مطلع فبراير الحالي أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة بنحو 2%.

وأكدت مصادر بالبنكين أن رفع الفائدة على القروض الشخصية تم بعد دراسة لجنة الأصول والخصوم “الأليكو” لمعدلات تسعير الفائدة، في ظل ارتفاع التكلفة.

وكشفت المصادر أنه تم إجراء زيادات على فائدة معظم منتجات الادخار الأخرى كحسابات التوفير والودائع وشهادات الاستثمار، وبالطبيعي تكون هناك زيادة في تكلفة الاقتراض.

كما رفع البنك الأهلي المصري سعر الفائدة 1.5% على الودائع لأجل، و2% على الحسابات الجارية والشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير المرتبطة بسعر الفائدة لدى البنك المركزي المصري.

وقام بنك مصر برفع سعر الفائدة على الحسابات الجارية والشهادات والقروض المرتبطة بسعر “الكوريدور ” لدى البنك المركزي المصري بهدف تحقيق التوازن بين تكلفة الفائدة على الودائع والإقراض وفقاً لمسؤول بالبنك.

وكان البنك المركزي المصري قد رفع سعر الفائدة 2% في أول اجتماع له خلال 2024 يوم الخميس قبل الماضي ليصل مستوى الفائدة لديه عند مستوى 21.25% للإيداع و22.25% للإقراض وهو مستوى قياسي.

وبينت مصادر بعدد من البنوك الخاصة إلى أن هناك اجتماعات مكثفة للجان الأليكو بالبنوك لدراسة هيكل تسعير الفائدة على مختلف منتجات الإدخار والإقراض، بعد ارتفاع الفائدة الأساسية على الجنيه المصري.

ورجحت المصادر ارتفاع الفائدة على مختلف القروض البنكية سواء للأفراد أو الشركات للحفاظ على مستويات تكلفة الأموال.

مواضيع ذات صلة

البركة مصر يعتزم إنشاء شركة مالية غير مصرفية

Nesrine Bouhlel

25 % المشروعات الصغيرة والمتوسطة من المحفظة الائتمانية للكويت الوطني مصر

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يصدر أذون خزانة بقيمة 70 مليار جنيه

Nesrine Bouhlel