أخبار أخبار عالمية مميز 🇰🇼

برقان الكويتي يحصد جائزة JPMorgan لتقدير الجودة

بنوك عربية: حصد بنك برقان جائزة «تقدير الجودة» العالمية لعام 2023، من مصرف جي. بي. مورغان تشيس (JPMorgan) تقديراً لأداء البنك المتواصل عالي الجودة.

وذكر برقان في بيان له، أن الجائزة تسلّط الضوء على المعايير المتطورة التي حافظ عليها البنك بإدارته وموظفيه عبر كل عمليات تحويل الأموال للعملاء بالدولار الأميركي.

بدوره، أشاد «JPMorgan» بتحقيق برقان نسبة 99.92%في إجراءات المعالجة المباشرة (STP) عن فئة MT103 ونسبة 99.99% عن فئة MT202، ليحصد بفضل هذا الإنجاز جائزة النخبة لـ «تقدير الجودة» عن الفئتين.

وبالحديث عن أفضل معدلات المعالجة المباشرة (STP)، تم تصنيف برقان ضمن مجموعة مختارة من بنوك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي حصلت على مستوى النخبة من الجائزة عن كل من التحويلات المصرفية للعملاء والبنوك.

وتعتمد آلية منح الجائزة على تقسيم الفئات لعام 2023 إلى مجموعتين، حيث يتم تصنيف كل منها بحسب الأداء الأمثل لإجراءات المعالجة المباشرة، وتختص فئة MT103 بما لا يقل عن 10 آلاف دولار من عمليات التحويل، ويتم منح جائزة تقدير الجودة في هذه الفئة لنسبة 90% إلى 98.9%، بينما تمنح جائزة النخبة لـ»تقدير الجودة» لنسبة 99% أو أكثر.

أما فئة MT202 فتستند إلى عمليات التحويل التي لا تقل عن 8 آلاف دولار، ليتم منح جائزة «تقدير الجودة» ضمن الفئة لنسبة 98% إلى 99.69%، وتليها جائزة النخبة لـ»تقدير الجودة» بنسبة 99.7% أو أكثر.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

Nesrine Bouhlel

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

Nesrine Bouhlel

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

Baidaa Katlich