أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇯🇴

وكالة (IIRA) تثبت  تصنيف الجودة الشرعية للإسلامي الأردني

بنوك عربية: أكدت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف تثبيت تصنيف الجودة الشرعية للبنك الإسلامي الأردني عند “اس كي ايه ايه موجب”.

ويأتي هذا التثبيت نتيجة التزام البنك المستمر بأعلى معايير الامتثال والتزامه بمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية في جميع المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها، والتي تلبي احتياجات متعامليه.

وحرصًا منه على الحوكمة الرشيدة، يلتزم البنك بتعليمات الحاكمية المؤسسية الصادرة عن البنك المركزي الأردني.

وأشار التقرير الى أن البنك يلتزم بمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية ومتطلبات الجودة الشرعية والحوكمة من خلال وجود نظام رقابة قوي والإشراف المستمر من قبل هيئة رقابة شرعية ذات خبرة، كما عزز من بنيته التحتية في الرقابة الشرعية في 2023 بإنشاء إدارة الامتثال الشرعي وذلك امتثالاً لمتطلبات الحوكمة الجديدة للبنك المركزي الأردني.

كما يساهم التمثيل المستقل العالي في مجلس الإدارة، والتنوع بين الجنسين، والضوابط الداخلية الفعالة، وآليات حماية حقوق أصحاب حسابات الاستثمار في إيجاد إطار قوي للحوكمة، وتقديم الافصاحات الكافية لذوي العلاقة واظهار مستوى عالٍ من الشفافية في المعايير والافصاح حول الأمور المالية المتعلقة بالحوكمة، ويتجلى التزام البنك بالمسؤولية الاجتماعية من خلال مجموعة منتجاته وخدماته، والتبرعات الخيرية، والاستخدام المستدام للطاقة، والمشاركة في جهود بناء المجتمع.

وذكر تقرير الوكالة أن البنك قام بتطوير منتجات تمويلية تتعلق بالتمويل المستدام، والتي ستدعم مبادراته واستراتيجيته في مجال الاستدامة، الى جانب توفير البنك لأحدث الخدمات المصرفية الرقمية والمتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وتتماشى مع استراتيجية البنك في التحول الرقمي.

مواضيع ذات صلة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

Baidaa Katlich

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

Baidaa Katlich

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي

Baidaa Katlich