أخبار مميز 🇾🇪

تحذيرات جديدة من المركزي اليمني للبنوك المتخلفة عن نقل مراكزها الى عدن!

بنوك عربية: وجه البنك المركزي اليمني في عدن، خطابًا تحذيريًا نهائيًا إلى 16 بنكًا تجاريًا ومصرفًا إسلاميًا وبنكًا للتمويل الأصغر، لا تزال مراكزها الرئيسية في صنعاء، وذلك بعد انقضاء أكثر من نصف مهلة الشهرين الممنوحة لهم لنقلها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

أعطى البنك المركزي مهلة أسبوع أخير لرؤساء مجالس إدارات هذه البنوك لموافاتهم بالإجراءات المتخذة لنقل مراكزها الرئيسية إلى عدن، تنفيذًا لقرار محافظ البنك المركزي، أحمد المعبقي.

وحذر البنك المركزي هذه البنوك من اتخاذ “إجراءات قانونية رادعة” بحقها في حال لم تلتزم بقرار النقل خلال المهلة المتبقية، والتي تنتهي في 15 يونيو 2024.

كما أكد البنك المركزي على أن هذه البنوك “تتحمل المسؤولية الكاملة” عن أي “آثار سلبية” قد تنجم عن عدم التزامها بقرار النقل، سواء على مستوى نشاطها أو موقفها القانوني، محليًا ودوليًا.

يُذكر أن البنك المركزي اليمني كان قد حدد، في 2 أبريل 2024، مهلة شهرين لنقل جميع البنوك العاملة في اليمن، مراكزها الرئيسية إلى عدن، وذلك بهدف توحيد النظام المالي والمصرفي في البلاد، وتعزيز الرقابة على القطاع المصرفي، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ويأتي هذا التحذير الأخير من البنك المركزي اليمني في عدن، كمحاولة أخيرة لحث هذه البنوك على الامتثال لقرار النقل، تجنبا للعقوبات القانونية والمالية.

مواضيع ذات صلة

برقان الكويتي يحافظ على تصنيفه الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة

Baidaa Katlich

الأهلي الأردني يتوج بجائزة “أسرع مشروع ترحيل بطاقات لعام 2023”

Baidaa Katlich

كابيتال بنك- الأردن “الشريك الأكثر نشاطا بإصدار عمليات تمويل التجارة الدولية”

Baidaa Katlich