أخبار مميز 🇰🇼

برقان الكويتي يحقق إنجازًا بإصدار سندات دائمة بـ 150 مليون دينار ويتجاوز التوقعات

بنوك عربية: أعلن بنك برقان عن النجاح الكبير لإصداره الأخير من الأوراق المالية الدائمة، ضمن الشريحة الأولى لرأس المال، بقيمة 150 مليون دينار كويتي.

الطلب على هذه السندات تجاوز التوقعات، مما يشير إلى ثقة المستثمرين العالية في هذا الإصدار.

ويُعد هذا الإصدار حدثًا بارزًا في تاريخ بنك برقان، إذْ يُمثل أكبر إصدار لسندات دائمة بالدينار الكويتي ضمن الشريحة الأولى لرأس المال، ويُعتبر من أكبر الإصدارات المقومة بالدينار الكويتي في السوق المالية.

السندات التي حصلت على تصنيف BBB- من وكالة كابيتال انتليجنس، تقدم عوائد مجزية لحامليها.

فالشريحة الأولى تأتي بفائدة ثابتة بنسبة 7.25% للخمس سنوات الأولى، تليها فائدة بنسبة 3% فوق سعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي.

أمّا الشريحة الثانية فتأتي بفائدة متغيرة بنسبة 3.25% فوق سعر الخصم، مع الحفاظ على سقف لا يتجاوز 1% فوق سعر الفائدة للسندات ذات الفائدة الثابتة، ويتم تحديدها كل ثلاثة أشهر.

وكانت “كامكو إنفست” قد أدّت دورًا محوريًا بوصفها منسقا وحيدا للإصدار، بالتعاون مع بنك الخليج كمديرين مشتركين ووكلاء للاكتتاب، مما ساهم في إنجاح الإصدار.

وأعرب طوني ضاهر، رئيس الجهاز التنفيذي لمجموعة برقان، عن فخره بالإصدار، مشيرًا إلى أنه يعكس متانة المركز المالي للبنك وتصنيفه الائتماني الاستثماري، والتطورات الإيجابية التي يشهدها.

وأكد أن الإصدار سيعزز كفاية رأسمال البنك ويدعم خططه الاستراتيجية طويلة الأجل.

فيما أشاد فيصل منصور صرخوه، الرئيس التنفيذي لـ “كامكو إنفست”، بالإصدار كعلامة فارقة في السوق المحلي، مؤكدًا دور الشركة في هيكلة أدوات دين مبتكرة ومساهمتها في إتمام الإصدار بنجاح.

مواضيع ذات صلة

برقان الكويتي يحافظ على تصنيفه الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة

Baidaa Katlich

الأهلي الأردني يتوج بجائزة “أسرع مشروع ترحيل بطاقات لعام 2023”

Baidaa Katlich

كابيتال بنك- الأردن “الشريك الأكثر نشاطا بإصدار عمليات تمويل التجارة الدولية”

Baidaa Katlich