أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇮🇶

المركزي العراقي يوفر 3 تريلونات دينار لصالح القروض السكنية

بنوك عربية: أصدر البنك المركزي العراقي بياناً هاماً بشأن القروض السكنية للمواطنين معلنا توفير مبالغ إضافية تصل إلى 3 تريليونات دينار لصالح القروض السكنية.

وذكر بيان للبنك المركزي العراقي أنه “انطلاقاً من الرؤية الاستراتيجية والأهداف الرئيسة للبنك المركزي العراقي في العمل على تعزيز التنمية المستدامة والازدهار وتحقيق الرفاهيّة للمواطنين التي يعد توفير السكن اللائق من أبرزها، وبما يسهم في تنامي التوسع العمراني والتطور الحضري”.
“قرر مجلس إدارة البنك المركزي العراقي، عدداً من القرارات التي من شأنها توفير مبالغ إضافية تصل إلى نحو (3) تريليونات دينار ستنعكس بدورها على الاستجابة لطلبات الاقتراض السكني من قِبل المواطنين عبر (المصرف العقاري، وصندوق الإسكان العراقي) بصورة ميسّرة، وذلك دعماً لتوجهات الحكومة في هذا الصدد”. 
وأشار البيان الى أن “البنك المركزي العراقي وجه إدارة كلاً من المصرف العقاري، وصندوق الإسكان العراقي بوضع خطّةٍ مدروسة للإقراض السكني، تتولى من خلالها استلام طلبات المواطنين الراغبين بالحصول على القروض السكنية وذلك في ضوء توجيهات الحكومة، ووفق السياقات والأنظمة المعمول بها في كل منهما على أن تراعى الأولويات في ذلك، وبما يحقق مبدأ العدالة بين المواطنين، لاسيّما المعاملات المنجزة أو  قيد الإنجاز”.
وتابع البيان أنه “وفي ذات الوقت دعا مجلس إدارة البنك المركزي العراقي، الحكومة ومجلس النواب إلى تقديم الدعم للمصرف العقاري وصندوق الإسكان العراقي، من خلال تخصيص مبلغ سنوي ضمن الموازنة العامة الاتحادية لتعزيز رأسِمال كلٍ مّنهما بما يتيح الفرصة أمامهما لتنفيذ سياستهما بمنح القروض السكنية للمواطنين”.

مواضيع ذات صلة

الرافدين العراقي يوسع تطبيق النظام المصرفي الشامل

Rami Salom

الشارقة الإسلامي الإماراتي ينضم إلى تحالف منصة هايفن “haifin”

Rami Salom

المصارف العراقية متفائلة بعودة المصارف الممنوعة

Rami Salom