أخبار مميز 🇰🇼

الكويت المركزي يسهل فتح الحسابات المصرفية لجميع فئات المجتمع

بنوك عربية: أصدر بنك الكويت المركزي تعميمًا يوجّه فيه إلى جميع البنوك العاملة في البلاد بضرورة تسهيل إجراءات فتح الحسابات المصرفية لجميع فئات المجتمع، بما في ذلك ذوي الدخل المحدود، وأصحاب الوظائف والأعمال البسيطة، والعمالة المنزلية.

ويأتي هذا التوجيه في إطار حرص بنك الكويت المركزي على تعزيز مبادئ “الشمول المالي” التي تُهدف إلى ضمان وصول جميع أفراد المجتمع إلى الخدمات المالية والمصرفية، دون أي تمييز، وفقا”للأنباء الكويتية”.

ووفقا للتعميم، فقد شدّد البنك المركزي على ضرورة قيام البنوك باتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل العقبات التي قد تواجه هذه الفئات في فتح الحسابات المصرفية، بما في ذلك:

  • تبسيط متطلبات فتح الحسابات: يجب على البنوك تقليل عدد المستندات المطلوبة لفتح الحساب، وتقديم خيارات متنوعة لفتح الحسابات، مثل فتح الحسابات عبر الإنترنت أو من خلال الهاتف المحمول.
  • تقديم منتجات وخدمات ملائمة: يجب على البنوك تصميم منتجات وخدمات تلبي احتياجات هذه الفئات، مع مراعاة قدرتهم على الدفع.
  • رفع مستوى الوعي: يجب على البنوك نشر الوعي حول أهمية الخدمات المصرفية وكيفية الاستفادة منها، وذلك من خلال برامج تثقيفية وتوعوية تستهدف هذه الفئات.

كما دعا البنك المركزي البنوك إلى وضع ما يلزم من سياسات معتمدة من قبل مجالس الإدارات وتحديث أدلة إجراءات العمل لديها لضمان تطبيق مبادئ الشمول المالي بشكل فعّال.

وأكد البنك المركزي على أنه سيتابع التزام البنوك بتطبيق هذا التعميم، وسيتخذ الإجراءات اللازمة لضمان حصول جميع أفراد المجتمع على الخدمات المصرفية التي يحتاجونها.

مواضيع ذات صلة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

Baidaa Katlich

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

Baidaa Katlich

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط

Baidaa Katlich