فعاليات

اتحاد مصارف الإمارات يعلن عن الملتقى المصرفي في الشرق الأوسط

ينظم اتحاد مصارف الإمارات النسخة السادسة من “الملتقى المصرفي في الشرق الأوسط” يوم 11 نوفمبر القادم بدبي، وبحسب وكالة أنباء الإمارات فإن الملتقى سيعقد بالتعاون مع “الفاينانشال تايمز” و”ذا بنكر” تحت عنوان “القطاع المصرفي بعد 10 سنوات“.

وذكرت الوكالة أن الملتقى سيستضيف أكثر من 400 شخصية من الخبراء وصانعي القرار في المصارف، ومؤسسات الخدمات المالية، ومؤسسات الرقابة المالية، وشركات الاستشارات، وشركات التكنولوجيا، ومكاتب المحاماة، إلى جانب أمناء صناديق الشركات، والمنظمين الماليين من الدولة ومختلف أنحاء الشرق الأوسط، لاستشراف مستقبل القطاع المصرفي، وبحث أبرز التحديات والفرص التي تواجهه.

وأشارت الوكالة إلى أن الملتقى الذي يقام على مدار يوم واحد سيقدم عروضا تقديمية وحلقات نقاش بالإضافة إلى مقابلات مباشرة، لمناقشة مدى تأثير التطورات الحاصلة في مجال التكنولوجيا، والامتثال التنظيمي، إلى جانب أفق المخاطر المتنامية في صياغة النظام المصرفي على مدار العقد القادم.

ومن المقرر أن يتناول الملتقى بحث الدوافع الرئيسية وراء اعتبار التمويل المستدام مستقبل القطاع المصرفي ، ويلقي الضوء على الأواصر التي تربط منطقة الشرق الأوسط بالأعمال المصرفية المستدامة.

وأكدت الوكالة دعم كل من بنك أبوظبي الأول، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي التجاري، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك دبي التجاري، وبنك الشارقة، وبنك بي أو كي إنترناشونال، لهذا الحدث كرعاة، في حين ستحضر “فيزا” كراعٍ حصريٍ لخدمات الدفع، وشركة “محفظة الإمارات الرقمية” باعتبارها راعياً مشاركاً.