أخبار فعاليات مميز 🇦🇪

أبوظبي الإسلامي يناقش بوك تشين والعملات الرقمية

شارك مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، في منتدى “أكاديمية ستارت أب” الذي نظمته مجلة “أريبيان بيزنس” بصفته راعي برنامج التوعية المالية.

وتمحورت نقاشات المنتدى، الذي انطلقت جلساته الأحد 2 يوليو وحضره نخبة من رواد الأعمال وقادة الشركات الناشئة في دولة الإمارات، حول موضوعي تقنية بوك تشين والعملات الرقمية وتطرق إلى أهمية هذه التقنيات بالنسبة للشركات المحلية الناشئة وكيفية الاستفادة منها.

وركزت الكلمة التي ألقاها هيثم المعايرجي، الرئيس العالمي لقطاع التعاملات المصرفية في مصرف أبوظبي الإسلامي، خلال الحدث على مستقبل العملات الرقمية، وفائدتها للشركات العاملة في المنطقة. وعلى الكيفية التي يمكن بها للشركات الصغيرة والمتوسطة استخدام هذه العملات، المدعومة بتكنولوجيا بلوك تشين، في هيكلة المدفوعات بطريقة فعالة وتكلفة معقولة.

وبحسب بنك أبو ظبي الإسلامي فإن حكومة دولة الإمارات أطلقت في أبريل 2018، استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية (بلوك تشين) 2021، التي تهدف إلى تطويع التقنيات المتقدمة وتوظيفها لتحويل 50% من التعاملات الحكومية على المستوى الاتحادي إلى منصّة بلوك تشين بحلول عام 2021.

ويعتبر مصرف أبوظبي الإسلامي أحد الرعاة طويلي الأمد لفعاليات “أكاديمية ستارت أب” ويتمتع بسجل حافل في تقديم الدعم المالي والإرشاد للشركات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتها على التقدم في جهودها الرامية لتحقيق النمو والتطور.

مواضيع ذات صلة

نُظم الضمانات المنقولة موضوع كتيب يصدره النقد العربي

Nesrine Bouhlel

الأسواق المالية موضوع كتيب يصدره النقد العربي

Nesrine Bouhlel

Arab Bank Switzerland يشارك في تمويل CoinMena لأمان العملات الرقمية

Nesrine Bouhlel