أخبار 🇦🇪

صندوق الإمارات ريت يحقق نمواً بـ 27%

سجل صندوق الإمارات ريت للنصف الأول من العام الحالي نمواً قدره 27%، في الإيرادات قبل الفوائد، والضريبة، والإهلاك، وصل إلى 17.8 مليون دولار، وذلك حسبما ذكرته وكالة أنباء الإمارات الثلاثاء الماضي.

ووفقاً لما أعلنته إكويتاتيفا مديرة صناديق ريت في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومديرة صندوق الإمارات ريت، عن نتائجها المالية غير المدققة للنصف الأول من العام 2018 لصندوق الإمارات ريت، فقد ارتفع الدخل العقاري بنسبة20%، ليصل إلى 33.8 مليون دولار أميركي لفترة الستة أشهر الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، والذي سجل 28.3 مليون دولار، فيما انخفضت مصاريف العقارات المماثلة بنسبة 20%، حيث انعكس دخل تشغيل العقارات القوي إلى ربح مما أدى إلى نمو بلغ 27% في الإيرادات قبل الفوائد والضريبة والإهلاك ليصل إلى 17.8 مليون دولار، مقارنة بالنصف الأول من عام 2017، والذي سجل 14 مليون دولار، وهو أعلى مستوى ربح سجل حتى الآن لأحد فصول العام في الربع الثاني والذي بلغ 9.3 مليون دولار أميركي، حيث سجل الربع الأول من عام 2018 ما قيمته 8.5 مليون دولار.

وأضافت الوكالة أن الأموال قد تعافت خلال الربع الثاني من العام الحالي من العمليات FFO، مما كانت عليه في الربع الأول مسجلة نمواً بلغ 20%، من فصل لآخر.

وتحقق النمو في الدخل العقاري بالدرجة الأولى بحسب الوكالة بفضل الاستحواذ على مدرسة “ليسيه فرانسيه جان مرموز” ومن مركز الأعمال الأوروبي وكذلك بفضل الزيادة في تأجير المكاتب في برج “إندكس تاور” ومتاجر التجزئة في مركز “ترايدنت غراند مول”.

وأضافت الوكالة أن صافي قيمة الأصول قد بلغ في نهاية الفترة 1.76 دولار للسهم أو 526.5 مليون دولار مع مجمل عائدات من عام لعام بلغت 12.8% تشمل المرتين التي وزعت فيها أرباح والتي بلغت في مجملها 8 سنتات للسهم، ما يعادل 24 مليون دولار أميركي، والتي تم دفعها في شهري يناير ويونيو 2018 وهذا يقارن بـ 1.63 دولار أميركي للسهم، أو 487.8 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2017.

كما ارتفعت قيمة محفظة “ريت” إلى 913.6 مليون دولار لتشكل زيادة قدرها 18.3% مقارنة بـ 772.1 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

ووسعت “إكويتاتيفا” نقلاً عن الوكالة محفظة “الإمارات ريت” التعليمية من خلال الاستحواذ على مدرسة “ليسيه فرانسيه جان مرموز” في شهر مايو مقابل 20.5 مليون دولار، مايعادل 75 مليون درهم، حيث تمت إعادة تأجير المدرسة التي تعتمد المنهج الفرنسي بشكل فوري، لفترة 27 عاماً، إذ يتوقع أن تولد الصفقة معدل عائد داخلي يتجاوز12%.

وتوشك أعمال تشييد مركز “إندكس مول” على الاكتمال حيث يتوقع افتتاحه قبل “أفينيو البوابة ” وقد بدأ المستأجرون بإنجاز أعمال تجهيز مساحات التجزئة والمطاعم والمقاهي قبل الافتتاح المرتقب وتواصل “إكويتاتيفا” كذلك استثماراتها المستمرة في تحسين أصولها لتعزيز موقعها وقيمتها في السوق.

يذكر أن “إكويتاتيفا” و”الإمارات ريت“ قد فازتا بعدة جوائز اشتملت على جائزة “أفضل صندوق ريت في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي” من أريبيان بيزنس، وأفضل صفقة عقارية للعام، من إسلاميك فاينانس نيوز، وأفضل مدير لصناديق ريت في منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا، وجائزة صكوك العام لعام 2018 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من بانكر ميدل إيست سي بي آي فاينانس.

مواضيع ذات صلة

6664.9 مليار دولار احتياطيات دول مجلس التعاون الخليجي

Rami Salom

توقعات فيتش بنمو الحصة السوقية للبنوك الإسلامية في البحرين

Nesrine Bouhlel

الاقتصاد الرقمي موضوع دراسة يصدرها النقد العربي

Nesrine Bouhlel