أخبار 🇶🇦

رئيس الدولي الإسلامي يحرز القيادي الأبرز في الصيرفة الإسلامية

استلم عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك الدولي الإسلامي جائزة القيادي الأبرز في الصيرفة الإسلامية للعام 2018، والتي تمنحها لجنة جوائز التمويل الإسلامي العالمية لمساهماته في نجاح الصيرفة الإسلامية ونموها، والتقدم الذي تحققه المؤسسة المالية التي يترأسها.

وجرى منح الجائزة خلال حفل أقيم في عاصمة جمهورية البوسنة والهرسك  بحضور مصرفيين على مستوى العالم وممثلين عن قطاع المال والأعمال .

واستندت لجنة جوائز التمويل الإسلامي العالمية في منحها الجائزة للشيبي بحسب البنك الدولي الإسلامي إلى انجازاته على الصعيد الشخصي والمؤسسي، ومساهمته في نشر الصيرفة الإسلامية وعوامل الابتكار والتجديد وصياغة الرؤى المستقبلية للصيرفة الإسلامية وتعزيز الوعي بأهميتها على صعيد محلي ودولي والمشاركة في نقل نجاحات الصيرفة الإسلامية إلى بلدان مختلفة الأمر الذي أسهم في نمو حجم الصيرفة الإسلامية وزيادة قاعدة عملائها وأدى إلى نقلها إلى آفاق جديدة.

وأشار الشيبي في تصريح خاص للبنك إلى أن الصيرفة الإسلامية حققت تقدماً مضطرداً، واستطاعت أن تؤسس مراكز مالية قوية، لقوة الاقتصاد القطري والجهود الكبيرة للجهات الإشراقية على القطاع المصرفي فضلاً عن إقبال القطريين على خدمات الصيرفة الإسلامية باعتبارها تتلاقى مع تطلعاتهم ومبادئهم.